الجمعة , 18 يونيو 2021
الرئيسية / مجتمعي / مجهولون يتسببون في غرق 25 فدان من أجود الأراضي بنجع حمادي

مجهولون يتسببون في غرق 25 فدان من أجود الأراضي بنجع حمادي

= 324


قنا- محمد فتحي المرواني

تسبب قيام مجهولين في عام 2006 بإتلاف البوابة المتحكمة في وصول مياه الري من ترعة “الغلاسي” إلي قرية عزبة البوصة بنجع حمادي إلي زيادة شكوى مزارعو القرية من تكرار غرق محاصيلهم بمياه ترعة “الغلاسي” لأعوام متتابعة المزارعون أوضحوا أن مياه الترع دمرت محاصيلهم الزراعية من الذرة الشامية والقصب بعد أن أغرقت عشرات الأفدنة هي كل ما يمتلكه المزارعون وأسرهم.

ويتابع المزارعون أن المياه تخرج من المنبع عند قرية “الغوصة” التي كان بها بوابة أمام نجع سعيد المجاورة لقرية عزبة البوصة وتم إتلافها في شهر أبريل من عام 2006 ورغم تقديم المزارعون العديد من الشكاوى إلا أن أحدًا من المسئولين لم يستجب لمطالب أهالي القرية.

الغريب علي حد تعبير المزارعين أن المياه لا تأتي إليهم في فصل الصيف بينما تغرق أراضيهم طوال فصل الشتاء كما أن المساحة التالفة من الأراضي الزراعية بالقرية تجاوزت 25 فدان تقريبًا من إجمالي 350 فدان.

ومن جانبه، يشير المهندس السيد عبد النظير مدير الإدارة الزراعية بنجع حمادي إلي أنه كلف رئيس الوحدة الزراعية بالقرية برفع تقرير عاجل عن ترعة الغلاسي والأراضي الزراعية المتضررة منها تميدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الموقف.

وأوضحت الدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بقنا، بأنها قبل أن تتولي منصبها رفعت مذكرة العام الماضي إلي وكيل وزارة الري بقنا وقتها من أجل تركيب البوابة التي تتحكم بمياه ترعة الغلاسي بمنطقة نجع سعيد إلا أنها لم تتلقي الرد حتى الآن وتعهدت بالتحقيق في الأمر وحل المشكلة.

شاهد أيضاً

على التابلت..”التعليم” تتيح أرقام جلوس الثانوية العامة ومقار لجان الامتحانات

عدد المشاهدات = 1626 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة البيانات الخاصة بطلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: