الأربعاء , 24 أبريل 2024

الزراعة: تجهيز الحدائق والمنتزهات وتوفير الكعك واللحوم والأسماك

= 816


حسام أبو العلا

انتهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من الاستعدادات الخاصة بإستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تجهيز كافة الحدائق والمنتزهات التابعة لها في القاهرة  والجيزة ، والمحافظات المختلفة، لإستقبال الزائرين، فضلاً عن طرح كميات كبير من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وخاصة الكعك، للتيسير على المواطنين.

وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، أنه تم تهيئة حدائق الحيوان في الجيزة، والمحافظات المختلفة وحدائق الأورمان والاسماك والزهرية٬ والنباتات بأسوان٬ وانطونياديس بالاسكندرية، والمتحف الزراعي بالدقي،  استعداداً لإستقبال كافة الزائرين من المحافظات المختلفة خلال أيام العيد، لافتاً الى أنه تم إلغاء الأجازات والراحات للأطباء  والعاملين في هذه المنتزهات والحدائق،  وفرض حالة طوارئ طوال ايام العيد.

وأوضح وزير الزراعة انه  تم وضع خطة تنفيذية لمواجهة الازدحام والتكدس خلال احتفالات العيد،  والُمحافظة على نظافة الحديقة لتبدو في أبهى صورها لاستقبال الزائرين خلال العيد٬ فضلاً عن زيادة منافذ دخول الحديقة ، ومنافذ بيع التذاكر، لمنع التكدس أمامها، وزيادة عدد العاملين بها.

وأشار الى انه تم كتابة لوحات ارشادية جديدة خاصة بالتعريف بالحيوانات واماكن تواجدها في الطبيعة وطرق التغذي وفترة التكاثر وفترة الحياة٬ بالاضافة الى زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لُمساعدة الزوار أثناء التجول.

 وأكد فايد انه تم التنسيق مع مديريات الأمن والصحة بالمحافظات المختلفة، لتأمين كافة المنتزهات، وتوفير سيارات الأسعاف والمطافي، وذلك تحسباً لحالات الطوارئ.

وقال وزير الزراعة انه تم أيضاً طرح كميات كبيرة من كعك العيد والبسكويت من تصنيع المشروع الخدمي لتغذية المدارس، في كافة منافذ المصانع بالمحافظات، بأسعار مخفضة ، فضلا عن منافذ الوزارة المختلفة الثابتة والمتنقلة، التي تم طرح كميات كبيرة من الكعك والبسكويت بها وذلك بالتعاون مع مركز بحوث تكنولوجيا الأغذية، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق الأخرى بنسبة تصل الى 25%، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال العيد.

وأوضح فايد ان الوزارة تواصل أيضاً خطتها لتخفيض أسعار السلع الغذائية، من خلال منافذها الثابتة التي تصل الى 353 منفذاً على مستوى الجمهورية، ومنافذها المتنقلة التي تجوب المحافظات والقرى المختلفة والمناطق النائية لتخفيف العبء عن سكانها.

وأكد انه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأسماك الفيليه٬ والسردين٬ والبربوني٬والمكرونة٬ والجمبري٬ والبلطي٬ والبوري٬ فضلاً عن منتجات الألبان المختلفة، ومواد البقالة، والبقوليات، والخضر والفاكهة، بكافة المنافذ بأسعار تقل عن مثيلاتها بنسبة تصل الى 30%.

وفيما يخص الحفاظ على الاراضي الزراعية من التعدي عليها خلال أيام الأجازات، أوضح الوزير انه تم التشديد على كافة العاملين بجهاز حماية الأراضي، باليقظة الدائمة خاصة أيام الأجازات لرصد أي حالة تعدي على الأراضي الزراعية، والابلاغ عنها والتصدي لها في أسرع وقت وازالتها في المهد، قبل تفاقمها، وذلك حفاظاً على الرقعة الزراعية.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 1298 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.