الجمعة , 29 مارس 2024

“المحامين” و”القادة” تختتمان برنامج التدريب والتأهيل لـ”المحليات”

= 1023


محمد فتحي

اختتمت نقابة المحامين بالاشتراك مع مؤسسة "القادة " مساء الجمعة أولي فعاليات برنامج تدريب وتأهيل خمسة ألاف محامي علي الانتخابات المحليات، وذلك بمقر النادي النهري للنقابة بكورنيش المعادي بحضور النقيب  سامح عاشور والدكتور مايسة العشماوي رئيس مجلس أمناء القادة والدكتور احمد إبراهيم الشريف الأمين العام ومحمد عبد الجواد عضو مجلس نقابة المحامين ومسؤول التدريب .

وقام النقيب سامح عاشور والدكتور مايسة العشماوي بتوزيع شهادات إتمام المرحلة الأولي من البرنامج لعدد 200 محامي من شباب النقابة الراغبين  في خوض انتخابات  المجالس المحلية المقرر لها نهاية العام الجاري.

واثني نقيب المحامين  سامح عاشور علي الفعالية والمحامين الذين حضروا ،مؤكد في الوقت نفسه أن التدريب والتأهيل هو طريق النجاح في كل مجالات الحياة وان المحامين يمثلون القضاء الواقف وتدربيهم وتأهيلهم سيكون له مردود ايجابي كبير علي الارتقاء بالمهنة علي كافة المستويات.

من جانبها تقدمت الدكتورة  مايسة العشماوي رئيس مجلس أمناء "القادة "بالشكر لـ"نقيب المحامين "ومسؤولي التدريب بالنقابة وعلي رأسهم عبد الجواد احمد ومجدي بدر ،لمنحهم "المؤسسة " هذه الفرصة العظمية لتدريب منتسبي النقابة  ، التي نسعى من خلال البرنامج  لانجاز ما تم الاتفاق علية "سابقا "وهو تدريب 5000 محامي في المرحلة الأولي من البرنامج لتأهيلهم لانتخابات المحليات بالإضافة إلي فنون وعلوم الإدارة والقيادة المختلفة .

وأضافت العشماوي في كلمة "مقتضبة" علي هامش الختام قائلة "لقد  أتيحت لنا هذه الفرصة العظيمة  لتدريب المحامين وسوف نعمل علي استثمارها جيد  فمهنة المحاماة  العريقة التي شاركت في بناء مصر منذ ظهور المهنة عام 1884 وحتى تأسيس النقابة عام 1912 أي قبل مائة وأربعة أعوام وهي  أقدم النقابات المهنية في العالم العربي وأعرقها التي دشنت أعمالها بشرطين لا يزال هما المهمين   في شروط عضويتها  وهما " حسن السمعة وفصاحة اللسان " وستظل هكذا ماضية في طريقها بقيادة رموزها  ونقبائها علي مر تاريخها بداية من إبراهيم الهلباوي ومرور بـ22 نقيب وانتهاء  بـ"سامح عاشور" .

واختتمت رئيس مجلس أمناء القادة بالحديث عن البرنامج وقالت انه يستهدف شباب المحامين الذين يخوضون الانتخابات المحلية المقبلة ويتضمن البرنامج  عدد من الموضوعات  تخص تأهيل المحامين في أكثر من مجال تنفيذي وأداري استعداداً للمحليات.

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 12098 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.