الإثنين , 29 أبريل 2024

يارا الهادي تكتب: للحب علامات..!

= 1636

Yara

 

أول علامة فى الحب..عندما تكون فى حالة من الغضب تسيطر عليك . وأنت ترى  من حولك لا يهتمون لأمرك , تشعر بالوحدة رغم وجودهم بجانبك!

فالغضب هو الساتر لمشاعر الحزن والخذلان.. كل هذه المشاعر تحتوى على الضعف..كلنا نحاول أن نخفى ضعفنا ..ويظهر فى شكل الغضب فهو أشد وأخطر لأنه يدمر وما نعتقده أننا نحمى أنفسنا ..ونصنع حائطا مقاوما حتى لا يعتدى علينا الآخرون بالإهانة..

أرى ان يغضبون هم الذين يحتاجون لاحتوائهم ..أن ترفق بهم..فهم ليس لديهم حيلة أخرى إلا بالصوت العالى والبكاء أو تكسير أشياء ..فى محاولة لإثبات انفسهم ما يتعرضون له من الأهانة والخذلان ..

أدرك كيف تتعامل مع غضب شريكك, يحتاج  إلى الصبر والتفهم وتتحمل ثورة غضبه!

عليك أن تكون واثقا من انك تتقبل شريك حياتك بعيوبه ومشكلاته وتعقيداته..فالحب فعل وليس مجرد كلمة..وان تكون لديك رغبة حقيقية فى احتواء كل ذلك..اذا لم يكون كذلك فالانسحاب افضل لكلا الطرفين.

ولابد أن تعرف السبب الحقيقى وراء غضبه ..نقص فى الاهتمام ام احتياج.. اذا فعلتها واستطعت ان تهدىء من ثورته حتى لو بكلمة..فأنت تضمد جراحه..ستراه وقد تغير فى تصرفاته من الغضب إلى الهدوء..

كلنا نسعى فى أى علاقة إلى الشعور بالأمان والاهتمام ..والاحتواء فى حالة الغضب واذا تخطيت لحظات الغضب بكلمة او قول ..فأنت نجحت أن تصل بشريكك إلى بر الأمان.

شاهد أيضاً

“إجمع ما بقى من بقاياك”…بقلم نبيلة حسن عبد المقصود

عدد المشاهدات = 770 حين يذهب الشغف في طيّات الفتور. ويستوي الأمران.من قربٍ وبعدٍ… حبٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.