السبت , 4 مايو 2024

وزير الاعلام العُماني يؤكد على عمق العلاقة بين مصر وسلطنة عُمان

= 894


القاهرة – logo - Smallest

أكد الدكتورعبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بسلطنة عُمان على متانة وعمق العلاقات بين سلطنة عُمان ومصر عبر مختلف العصور والتى تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، واصفا اياها بالوثيقة والمتميزة في كل الأوقات ومهما اختلفت الظروف والتوجهات والتطورات.

وشدد الدكتور الحسني، فى تصريحات له ، على هامش اجتماعات الدورة الـ47 لمجلس وزراء الإعلام العرب والتي أُختتمت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، على محورية دور مصر في المنطقة، مؤكداً على حرص السلطنة وشعبها على أمن وإستقرار مصر، كما أعرب عن تمنياته بأن يتحقق لمصر كامل الرخاء.

وأكد الحسني على حرص بلاده على المشاركة دوماً في اجتماعات وزراء الإعلام العرب، انطلاقا من الثوابت العُمانية الراسخة لدعم علاقات التعاون العربي وتوطيد الأواصر العربية على كافة المستويات موضحا  أن أجندة أعمال هذه الدورة كانت مليئة فعلاً بالعديد من القضايا الإعلامية المهمة، كان في مقدمتها متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، والاستراتيجية الإعلامية العربية، وتنفيذ قرارات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة وعلى المستوى الوزاري، المتعلقة بالشأن الإعلامي، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، وأكد أن الإعلام الالكتروني بات سمة أسياسية من سمات التطورات التقنية في مجال الاتصالات الحديثة.

وأعلن وزير الإعلام العماني، أن المجلس أقر التوصيات الخاصة بالتصدي لظاهرة الإرهاب بهدف تضافر الجهود الإعلامية للدول الأعضاء لمواجهة الإرهاب والذي بات خطرا يهدد استقرار وأمر المنطقة والعالم  والإسهام بقوة في تجديد المضامين الإعلامية فيما يخص مواجهة الإرهاب.

كما أقر المجلس المحور الفكري للدورة الحالية ، الذي تقدمت به مصر تحت عنوان " مكانة الإعلام الاجتماعي في بنية الهيئات الإذاعية والتليفزيونية العربية في ظل الوضع الاتصالي الالكتروني الحالي".

وأشار إلى أنه من بين الموضوعات الجديدة التي طرحت على جدول أعمال المجلس "الإعلام وأجندة التنمية المستدامة "الذي يهدف إلى تبني وضع خارطة طريق عربية إعلامية لتنفيذ اجندة التنمية المستدامة 2030 والتي تنطلق من أهدافها السبعة عشرة وتهدف إلى مساهمة الإعلام في قضايا التنمية المستدامة .

وقال الحسني، أن المجلس أقر أيضا تخصيص جائزة التميز الاعلامي للاعوام 2016 -2017 للاحتفال بالإذاعة باعتبارها الوسيلة الإعلامية الثانية بعد الصحافة .

وأضاف أنه تم اعتماد تقرير فريق الخبراء العرب بشأن الاجراءات المتخذة للتعامل مع القنوات المسيئة لبعض الدول العربية ، لافتا في هذا الاطار إلى أنه على الدولة التي تعاني من مثل هذه القنوات أن توجه طلبا إلى اللجنة المعنية للنظر في اتخاذ اجراءات ضد هذه القنوات المسيئة.

وأشار الحسني، إلى أن الدورة القادمة لمجلس وزراء الإعلام العرب سوف تشهد زخماً أكثر مع عودة اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي، ولأن الإعلام بات هو القاطرة  بحكم تسارع التطورات التقنية وبات العالم قرية كونية واحدة، حتى أصبح المواطن العادي صحفي وإعلامي يدرك ما يدور حوله.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 7880   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.