الأربعاء , 8 مايو 2024

هيلاري كلينتون تعلن ترشحها لرئاسة الولايات المتحدة

= 2628

Hilary 2


واشنطن – وكالات الأنباء

من المتوقع أن تعلن وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون غداً الأحد عن بدء حملتها للتنافس على نيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية في عام 2016.

وتوقعت عدة مصادر قريبة من كلينتون صدور اعلان وشيك بهذا الصدد لكنها لم تؤكد ما ذكرته صحيفة ديلي نيوز بأن من المتوقع صدور الاعلان يوم الأحد.

ومن المرجح أن تكشف كلينتون عن خططها عبر إعلان على شبكات التواصل الاجتماعي يعقبه جولة انتخابية. وهذا التركيز على الاتصالات الرقمية هو محاولة للتواصل مع الناخبين الشبان الذين تحتاج إليهم كلينتون في مسعاها لأن تصبح أول سيدة تتولى رئاسة الولايات المتحدة.

وفي محاولتها السابقة للفوز بالرئاسة عام 2008 خسرت كلينتون أمام الرئيس الحالي باراك أوباما لأسباب تعود في جزء منها إلى مهارة حملة أوباما في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لجذب الانتباه إلى ترشحه وجمع أموال ضخمة عبر جهات مانحة صغيرة.

ومن المتوقع أن تركز حملة هيلاري التي تبلغ من العمر 67 عاما على أن تكون اكثر تقاربا مع الأميركيين العاديين. فرغم انها ظلت على مدى أربعة أعوام تجوب عواصم العالم كوزيرة للخارجية خلال فترة رئاسة أوباما الأولى فإنه لم يكن لها اتصال يومي يذكر مع أبناء جلدتها.

وفي حال أن جرت الانتخابات الرئاسية، فإن وزيرة الخارجية السابقة ستحصل على 42% من الأصوات مقابل 43% لكريس كريستي، حاكم ولاية نيوجرسي الذي يتمتع بشعبية كبيرة، وأجريى الاستطلاع على عينة من 2545 شخصا مع هامش خطأ بمعدل 1,9 نقطة.

شاهد أيضاً

العدوان الإسرائيلي على غزة …السيسي يدعو كل الأطراف لبذل الجهد للوصول لاتفاق ينهي المأساة الانسانية

عدد المشاهدات = 1437 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يتابع التطورات الإيجابية التي تمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.