السبت , 4 مايو 2024
مسدس - جريمة
مسدس - جريمة (أرشيفية)

مقتل باحث طبي اقترب من تحقيق نتائج مهمة عن كورونا بالولايات المتحدة..وبومبيو يتراجع عن اتهام الصين

= 2788

 

عثرت السلطات فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية على جثة باحث طبى كان على وشك تحقيق إنجاز علمى بارز بشأن فيروس كورونا، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز.

وقال المسئول الطبى لمقاطعة أوليجنى، إن الباحث بكلية الطب فى جامعة بيتسبيرج، بينج ليو، البالغ من العمر 37 عاما، عثر عليه مقتولا السبت داخل منزله فى روس تاونشيب، شمالى بيتسبيرج.

وأضاف المصدر، أنه عثر على “ليو” ميتا جراء إصابته بجروح ناجمة عن طلقات نارية فى الرأس والرقبة والجذع، وفق ما نقلت شبكة “إن بى سى” نيوز.

وبعد ساعة من العثور على جثة ليو، عثر على شخص آخر اسمه هاو جو (46 عاما) ميتا داخل سيارته على بعد أقل من ميل من منزل ليو.

وأفاد المحقق فى شرطة روس تاونشيب بريان كوليب، لمحطة “إن بى سى” إن الرجلين كانا يعرفان بعضهما.

وفى بيان، وصفت جامعة بيتسبرج ليو بأنه “معلم ممتاز وباحث شارك فى تأليف أكثر من 30 بحثا، وتركز عمله على بيولوجيا النظم، وكان ليو على وشك تحقيق نتائج مهمة للغاية تجاه فهم الآليات الخلوية التى تكمن وراء عدوى فيروس كورونا والأساس الخلوى للمضاعفات اللاحقة”.

بومبيو يتراجع عن اتهام الصين

من جهة أخرى، وفى تراجع عن التصريحات السابقة، قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو اليوم الأربعاء، إنه ليس هناك دليل يؤكد أن فيروس كورونا تسرب من مختبر صيني، وذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

وقبل يومين، أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، على وجود أدلة عدة تشير إلى أن مصدر الفيروس يعود إلى أحد المختبرات في مدينة ووهان الصينية.

وقال بومبيو: “إن هناك “عددا كبيرا من الأدلة” على أن فيروس كورونا المستجد خرج من مختبر صينى، لكنه لم يجادل بشأن استنتاج أجهزة المخابرات الأمريكية بأنه ليس نتاج عمل بشرى.

 

 

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 6415 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.