الخميس , 2 مايو 2024

معركة تكسير عظام بين سائقي التاكسي الأبيض..و”أوبر وكريم”!

= 824


محمد النويري

معركة حامية الوطيس نشبت مؤخرا بين سائقي التاكسي الأبيض وشركة أوبر وكريم للتوصيل، كشفت عنها لقاءات إعلامية مع سائقي التاكسي الأبيض والمواطنين والركاب.

من جانبه، أكد أحد سائقي التاكسي الأبيض، أنه يُحمل شركة أوبر حالة عدم الثقة بين المواطن وسائق التاكسي الأبيض، بعد سيطرة الشركة على مجريات السوق في مصر.

وتابع: "في حال وجود إضراب عام لسائقي التاكسي الأبيض سيشارك معهم، ضد شركة أوبر وكريم وغيرها من الشركات الخاصة التي أدت إلى وقف حالنا وقلة رزقنا".

في السياق ذاته، أعرب مواطنون عن استيائهم الشديد من سلوك بعض سائقي التاكسي الأبيض، قائلين: "سلوكياتهم تضطرنا للذهاب إلى الشركات الخاصة نظرا لأسباب كثيرة، أبرزها ارتفاع الأجرة، وعدم احترام الاتفاق بتوصيلنا للمكان المتفق عليه مع السائق بحجة وجود خلل في الشوارع".

من جانبه، قال كرم السنان، وكيل شركة «أوبرتاكسى»، إن السيارات التي يقدمها للمواطنين مكيفة وموديلات حديثة، وسعرها أقل من أجرة التاكسي الأبيض.

وأكد أن جميع السائقين التابعي لـ"أوبر" لا يتعاطون المخدرات، وهناك عقوبات صارمة تمنع قيام السائقين بأي أعمال مخالفة للأخلاق مع الركاب.

وأضاف كرم أثناء حواره ببرنامج "حوار القاهرة" المذاع على شاشة «سكاى نيوز عربية» أن «أوبر» شركة مصرية مساهمة وبها سجل تجاري وضريبي، وموقفها قانوني، وليست شركة أجنبية كما يشاع عبر وسائل الإعلام.

وتابع وكيل شركة "أوبرتاكسى"،أن سعر الكيلو متر يقدر بـجنية وثلاثين قرشا للكيلو متر، مشددا على أن جميع السيارات التي يمتلكها في السوق تسير بنظام الـ«جي بي اس».

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 12139 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.