السبت , 27 أبريل 2024

معتز عبد الفتاح: متظاهروا “جمعة الأرض” كسروا حاجز الخوف!

= 1455

Goma Ard


القاهرة – حياتي اليوم

معلقا على المظاهرات التي خرجت الجمعة بدعوى الاحتجاج على الاتفاق المصري السعودي بشأن جزيرتي تيران وصنافير، قال د. معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ، أن الداعين للمظاهرات “جمعة الأرض” أثبتوا أنهم قلة قليلة سيتبعها الكثير، موضحًا أن بعض النشطاء كتبوا على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنهم استطاعوا كسر حاجز الخوف خلال مظاهرات الجمعة.

وأضاف عبدالفتاح، خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة”، على قناة “المحور”: “مينفعش دول يفرضوا نفسهم على الدولة”، مؤكدًا على ضرورة حل المسألة بطريقة سياسية، حيث أن كل الدول المتقدمة تحل مشاكلها بطرق سياسية وليس بطرق أمنية، ولا يصح أن تكون الدولة عبارة عن هرم كبير يقف على رأسه.

أكد عبد الفتاح، أن استراتيجية “اسمعوا كلامي أنا بس” أو “متتكلموش في الموضوع ده تاني”، وهما الجملتين اللتان باتا يعتمدهم الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاباته لن تكون ذات جدوى مع هذا الجيل الذي تظاهر اليوم من أجل الأرض.

وتابع: “لو أنا قولت للطلاب بتوعي ما تسمعوش كلام حد غيري وما حدش يكتب في الامتحانات سوى الاجابات بتاعتي أنا بس هيبدأوا يفكروا بره الصندوق، ومش معنا كلامك انت بس، لأن الكلمة دي بتحدث حالة من البلبلة”

ومن جهة أخرى، أكد مصدر أمنى، إخلاء سبيل المتظاهرين الذين ألقي القبض عليهم فى مظاهرات "جمعة الأرض" التي انطلقت في عدد من المحافظات وفي محيط نقابة الصحفيين بالقاهرة.

وقال محمد عبدالعزيز، مدير مركز الحقانية للحقوق والحريات، في تصريحات تليفزيونية، إنه تم خروج نحو 100 شخص كان ألقي القبض عليهم بمحيط نقابة الصحفيين وشارع طلعت حرب.

وأعلن جهاز تشغيل مترو الأنفاق أنه سيتم فتح محطة مترو السادات أمام الركاب منذ أولى رحلات التشغيل في تمام الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم السبت.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 7024    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.