الجمعة , 3 مايو 2024

محافظ القاهرة يشهد مراسم شعلة أوليمبياد الطفل المصرى فى نسخته الثالثة

= 766

 

شهد خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بديوان عام محافظة القاهرة بعابدين، مراسم شعلة أوليمبياد الطفل المصري للطلائع في نسخته الثالثة 2021، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

انطلقت الشعلة، من أمام قلعة صلاح الدين، مرورًا بمسجد السلطان حسن، فمسجد الرفاعي إلى شارع محمد علي، بميدان باب الخلق، فشارع حسن الأكبر، مرورًا بنادي الشرطة بعابدين، حتى وصولها لديوان عام محافظة القاهرة، حيث كان فى استقبالها محافظ القاهرة.

وأكد المحافظ، إن أوليمبياد الطفل المصري يجسد رؤية الدولة في الاهتمام بالشباب والنشء وتنمية قدراته، من خلال تنظيم العديد من المبادرات، التي تعمل على إخراج طاقة الشباب في أنشطة تعود عليهم بالنفع،وتجعل الرياضة أسلوب حياة بالنسبة لهم.

كما يهدف إلى اكتشاف المواهب المتميزة رياضيًا ويشجع النشء على ممارسة الرياضة ويؤهل الطلائع للمشاركة فى البطولات والمسابقات، لافتا إلى أن إقامة هذا الأولمبياد يعد فرصة ذهبية لاكتشاف المواهب الصغيرة فى مختلف الألعاب، كما يسهم فى غرس روح المنافسة للطلائع منذ الصغر وتنمية مواهبهم.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن إقامة هذا الأولمبياد يعد فرصة ذهبية لاكتشاف المواهب الصغيرة في مختلف الألعاب، كما يسهم فى غرس روح المنافسة للطلائع منذ الصغر وتنمية مواهبهم، مؤكدًا على تقديم الدعم الكامل للبطولة لإنجاحها وظهورها بالمظهر المشرف الذي يليق بأبناء العاصمة.

وتعد النسخة الثالثة من أولمبياد الطفل المصري محاكاة لدورة الألعاب الأولمبية وتهدف إلى التنافس في الألعاب الرياضية وفق المبادئ الأولمبية ، وتنفيذ أنشطة ومسابقات رياضية أوليمبية للبنين والبنات لغرس قيمة التنافس وقيمة الولاء والانتماء، وتعزيز روح الإخاء بين المشاركين.

وقال الدكتور سيد حزين، مدير مديرية الشباب والرياضة ورئيس اللجنة المنظمة لفاعليات أولمبياد الطفل بالقاهرة، إنه المرحلة العمرية المشاركة في بطولة الطلائع من 12 إلى 14 عاما.

وأوضح حزين،  أنه البطولة بثلاث مراحل (محلى- إقليمي- قومي)، وتبدأ المنافسات على المستوى المحلي خلال شهر يونيو المقبل، بعدها يتم تقسيم الجمهورية إلى (8) قطاعات إقليمية، كل قطاع يضم 3، على تبدأ المنافسات بينها خلال شهر سبتمبر، وبعدها ستبدأ التصفيات على المستوى القومي خلال شهر أكتوبر، وتوزع الجوائز على الفائزين بالمركز الأول والثاني والثالث في كل لعبة.

وتشمل الألعاب المنفذة بالنسخة الثالثة من أوليمبياد الطفل المصري (كرة قدم خماسى – كرة سلة – كرة طائرة – كرة اليد – تنس الطاولة (فردي وزوجي) – كاراتيه وكاتا – تايكوندو وكروجي – سباحة – مصارعة – ملاكمة – رفع أثقال – جودو»، وألعاب القوى «عدو 100متر – وثب طويل – رمي جُلة)، وتقام المنافسات بالمنشآت الشبابية والرياضية.

 

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 5296 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.