السبت , 27 أبريل 2024
سوسن مراد عز العرب

مجلة البيت تحتفل بمرور 17 عامًا علي إطلاقها

= 2610

القاهرة – حياتي اليوم

تقيم مجلة البيت احتفالية في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، بمناسبة بمرور 17 عامًا علي إطلاقها كأول مجلة متخصصة في العمارة والديكور في الوطن العربي.

تقام الاحتفالية بحضور، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، عبد المحسن سلامة، ورئيس تحرير مجلة البيت، سوسن مراد عز العرب، وعدد من أعضاء الهيئة الوطنية للصحافة، ورؤساء تحرير الصحف القومية.

وتشهد الاحتفالية تكريم رؤساء التحرير السابقين للمجلة، سيلفيا النقادي، وعزة الحسيني. ويعقب الاحتفالية افتتاح معرض كنوز الهرم الرابع، الذي يقام برعاية المجلة بقاعة الفنون بالمؤسسة، والذي يضم مجموعة من أبرز لوحات وجداريات مؤسسة الأهرام، التي أبدعها فنانين كبار أمثال منير كنعان وزينب السجيني، وإبراهيم الدسوقي.

وتتزامن الاحتفالية مع مرور 142 عامًا علي صدور صحيفة الأهرام. وأطلقت المجلة وهي أحدث إصدارات المؤسسة، في يوليو عام 2000 عام كأول مجلة عربية متخصصة في العمارة والديكور.

وتقام الاحتفالية في السادسة والنصف من مساء الأربعاء 9 أغسطس بقاعة البانوراما بالمبني الرئيسي.

وقالت سوسن مراد عز العرب، رئيس تحرير المجلة “أنا فخورة بالمجلة وهي تتم عامها الـ17، خاصة وأنني عاصرت المجلة خلال تطورها عبر أكثر من 16 عامًا، تدرجت خلالها من محررة إلي رئيس قسم إلي رئيس تحرير المجلة.”

وتحتفي المجلة برموزها من الشخصيات التي ساهمت فيها علي مدار سنواتها الماضية، منهم رؤساء تحرير سابقين ومجلس التحرير المكون من كتاب كبار.

وأوضحت عز العرب أن اختيار قاعة البانوراما التاريخية بمبني محمد حسنين هيكل، جاء لما تمثله تلك القاعة التي استقبلت علي مر تاريخها الذي تعدي الستة عقود، العديد من الشخصيات المهمة. وقالت “القاعة تعكس الذوق الجميل والراقي الذي تقف وراءه المجلة، ولذلك اختر إقامة الحفل بها إذ تحوي العديد من المقتنيات الفنية.”

وقالت إن رعاية المجلة لمعرض جداريات مؤسسة الأهرام، يأتي إيمانًا بدور المجلة في نشر الذوق الجميل والراقي، إضافة إلي دورها التثقيفي الذي يقدم المعلومة.

شاهد أيضاً

الكاتبة عبير نعيم أحمد تنعي فقيد الشباب أبو بكر عبد الله

عدد المشاهدات = 1309 ببالغ الحزن والأسى نعت الكاتبة عبير نعيم أحمد عضو اتحاد كتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.