الجمعة , 19 أبريل 2024

ماراثون تنسيق الثانوية العامة ينطلق بعد “العيد”

= 2572


يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات، في فتح منافذه عقب أجازة عيد الفطر المبارك، وتحديدا ول شهر يوليو، لاستقبال طلاب الثانوية العامة، بسحب استمارات اختبارات القدرات للقبول بالكليات التي تحتاج اجتياز الاختبارات، على أن يستمر السحب، حتى 18 من الشهر نفسه..

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء خدمة تسجيل اختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الالكتروني، وهذه الخدمة استحدثت لأول مرة هذا العام، تيسيرًا علي الطلاب الراغبين في القبول بإحدي الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتيازهم اختبارات القدرات التي تجري بها قبل التقدم برغباتهم علي موقع التنسيق الإلكتروني.

وحددت اللجنة العليا للتنسيق، الكليات التي تحتاج لاختبار قدرات للقبول بها، وهي: كلية التربية الرياضية – شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية – كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة) – كليات الفنون التطبيقية بجامعات ( حلوان- دمياط – بنها – بني سويف ) – كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان – كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان – كلية التربية الفنية جامعة المنيا – شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس – شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات، القواعد الخاصة بالتنسيق دون تغييرها عن العام الماضي، على أن تكون قواعد التنسيق قائمة على التوزيع الجغرافي وإلغاء التوزيع الإقليمي، واقتصاره على كليات التمريض والتربية فقط.

أكد المشرف العام على التنسيق، أن اللجنة العليا للتنسيق، التابعة للمجلس الأعلى للجامعات أقرت قواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة لتقليل الاغتراب للطلاب بنسبة 10%، مشيرًا إلى أن التحويل سيكون إلكترونيًا ووفقاً للمواعيد التي يحددها مكتب التنسيق.

وأوضح، أن التحويل سيكون للمحافظة التي بها أكثر من كلية مناظرة، منوهًا إلى أن التحويل مرة واحدة فقط ووفقًا لقواعد التحويل التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، أن انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2017-2018، سيبدأ 24 يوليو المقبل، على أن تستمر المرحلة الأولى من التنسيق 5 أيام، مضيفا أن اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة سيبدأ 1 يوليو المقبل.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة، أن تنسيق قبول الجامعات، سيكون على 3 مراحل، مشيرا إلى أن تسجيل الرغبات سيكون متاحا 24 ساعة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وكذلك حتى الساعة الثالثة مساء بمعامل الجامعات.

شاهد أيضاً

رياح الخماسين.. مركز المناخ: انخفاض الحرارة من اليوم لمنتصف الأسبوع القادم

عدد المشاهدات = 1284    قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.