الأربعاء , 1 مايو 2024

كوثر فال..أول عربية مسلمة تنظم مؤتمرا دوليا بالبرلمان الأوروبي

= 1920

بروكسل – محمد سعد

كانت المغربية كوثر فال وراء تنظيم مؤتمر مؤتمر دولي حول حوار الأديان .. والذي شهدته العاصمة البلجيكية بروكسل .. للمصالحة بين الشعوب والثقافات بمقر البرلمان الأوروبي ببروكسل.. وذلك في مبادرة مهمة خاصة في هذه الفترة التى تشهد اضطهاد مع المسلمين في أوروبا .

و سعت كوثر فال المنظمة لهذا المؤتمر الدولي الذي نظم تحت شعار “مستقبل المسلمين في أوروبا، بين حوار الأديان وكراهية الإسلام” إلى تقريب الرؤى بين الشعوب وتحقيق المصالحة بين الثقافات و ذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة من جنسيات وديانات مختلفة .

و خلال هذا المؤتمر ، أكدت الإعلامية الشابة كوثر فال رئيسة المنظمة الدولية للإعلام الإفريقي التي نظمت هذه التظاهرة أن هذا المؤتمر هو نتجية عمل متواصل ودؤوب بهدف وضع النقاط على الحروف وتقريب وجهات النظر حول عدد من المواضيع المتعلقة بالحوار بالأديان والمصالحة بين الشعوب خاصة في ظل تصاعد أحداث العنف و ظاهرة الإرهاب بعدد من الدول الأوروبية .

وقالت فال ان نجاح المؤتمر يعني التعاضد والعزم في المضي قدما لتحقيق الاهداف التي أقيم المؤتمر من أجلها .. خاصة بعد الاستعدادات التي سبقت ذلك المؤتمر وأدت الى تحقيق هذا النجاح .

وأكدت كوثر فال ان المؤتمر جعل جل اهتمامها اوضاع المسلمين فى اوروبا خاصة فى الفترة الاخيرة .. ومستقبل الاسلام والمسلمين فى أوروبا .. من أجل مواجهة موجة الإرهاب التي ضربت أوروبا، وعملت على جمع جميع الأطراف الرئيسية للديانات السماوية الثلاث حول مائدة واحدة لمناقشة هذا الموضوع المهم، داخل البرلمان الاوروبي الذى استقبلهم واحتضن المؤتمر.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 9534  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.