الثلاثاء , 30 أبريل 2024

قريبا..صدور ثلاثة أعمال جديدة للأديبة الأردنية جميلة الكجك

= 1338

mogeza-kojakgamila-kojak
القاهرة – حياتي اليوم

بعد ورشة عمل مستمرة امتدت أكثر من ثلاثة شهور، يصدر قريبًا للأديبة والكاتبة والأكاديمية الأردنية جميلة الكجك، ثلاثة أعمال إبداعية متميزة وفريدة من نوعها، عن دار النخبة للطباعة والنشر والتوزيع.

وقالت الشاعرة سماح الجمال الرئيس التنفيذي لدار النخبة للنشر: عندما تبحر فى حروف  المبدعة جميلة الكجك نرى هذا جليا فى كل حرف تخطه حيث تجربة ذاتية مثقفة واعية بفلسفةٍ تُخرج الجمال فى الكون وماوراءه ..

وأضافت: ليس هذا من باب المبالغة أو التهويل، فكتابها الأول "الإمام الأكبر… المعقول واللا معقول"، دراسة أكاديمية محكمة وبحث منهجي في فكر الإمام "عبد الحليم محمود" شيخ الأزهر الأسبق رحمه الله، نالت من خلاله الباحثة درجة الماجستير من جامعة القديس يوسف في بيروت.

وإلى الكتاب الثاني "كيف تتحقق المعجزات"، وهي قصة معجزة تتشابه إلى حد كبير مع قصة إنبات

الخيزران الصيني، فكل عمل عظيم يحتاج إلى صبر طويل وعمل دؤوب وآمال لا تتقطع خيوطه مهما طال الانتظار أو تلاشى الحلم خلف غيوم الإحباط والمحبطين..

أخيرًا، مع ديوان "ليل العاشقين"، الذي تعكس كل قصيدة من قصائده الحب بمعناه الحقيقىّ الفلسفى الشامل .. فالخلق هو الحب، وأينما يتواجد الحب تتواجد الحياة  .. وكما قالت هي: "فلولا الحب ماأشرقت شمس الحياة ولا أمطرتنا السماء بقطرة ماء".

  الأديبة الأردنية جميلة الكجك  >>>                 

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 1678 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.