الإثنين , 13 مايو 2024

غادة شبير تفتتح الموسم الثاني لحفلات مسقط لموسيقى الحجرة

= 1097


مسقط – محمد سعد

بعد النجاح الكبير الذي شهده الموسم الأول لسلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة فى 2014 و 2015، أعلنت شركة أرابيسك الدولية عن إطلاق أولى حفلات الموسم الثاني تحت رعاية السفير اللبناني بسلطنة عمان حسام دياب، يوم الأثنين 16 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة 7:30مساء، في قاعة عمان بقصر البستان.

يحيي الحفل الفنانة اللبنانية غادة شبير، التي سوف تقدم مجموعة متنوعة من الأغنيات الطربية للسيدةفيروز والأخوين رحباني من بينها؛ "يا حبيبي كلما هب الهوى"، "حول يا غنام"، "أعطني الناي وغني"، "يا عاقد الحاجبين"، إضافة إلى رائعة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين "يا بدر الليل"، ومجموعة من الموشحات الاندلسية وقصائد التراث.

يتضمن برنامج الموسم الثاني عقد ورش عمل موسيقية للفنانة غادة شبير مع طلاب مدارس الشموخ والشويفيات وغيرها، في المرحلة العمرية من 10 – 15 سنة وذلك خلال أيام 10 و11 و12 نوفمبر 2015، من أجل إتاحة الفرصة للأجيال والمواهب الجديدة للإستفادة من هذا المشروع، الذي يعد أول مشروع تعليمي موسيقي غير هادف للربح في السلطنة.
 
أطلقت شركة أرابيسك مشروع "سلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة"، إيمانا منها بدورالفنون والموسيقى في تطوير الأجيال الجديدة، وتنمية الثقافة والإقتصاد وجميع المجالات الحياتية الأخرى، لما للموسيقى والفنون من إنعكاس على نمو العقل وتنوير مدارك الأفراد وتنمية مواهبهم.

شاهد أيضاً

قصر الدوبارة… وعلاقته بالشئون السياسية في مصر

عدد المشاهدات = 677 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي المنشأ: يعود قصر الدوبارة للأميرة أمينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.