الجمعة , 17 مايو 2024

على طريقة لصوص لكن ظرفاء..سقوط لص بنك نصر بعد سرقة مليون و٦٠٠ ألف جنيه!

= 811


القاهرة – محمد زكي

تمكنت الإدارة العامة لمباحث القاهرة من القبض على مرتكب واقعة سرقة مبلغ مليون و٦٠٠ ألف جنيه من خزينة بنك ناصر فرع مدينة نصر، وأمر اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة بإحالته إلى النيابة للتحقيق.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة مدينة نصر بلاغًا من شرطة النجدة بسرقة مبلغ مالي مليون و622 ألف جنيه من داخل مقر فرع بنك ناصر الاجتماعي وبالانتقال والفحص تم التقابل مع مدير البنك "السيد. ع" 50 سنة والذي قرر بأنه عقب حضوره للبنك صباحا لمباشرة العمل اكتشف كسر الخزينة الحديدية للبنك وسرقة مبلغ مليون وستمائة واثنان وعشرون ألف جنية فئات مالية مختلفة.

وبإجراء المعاينة تبين أن العقار مكون من 10 طوابق، والبنك يقع بالطابق الأرضي وسلامة جميع منافذه ووجود تلفيات بالباب الحديدي للخزينة وتم وضع خطة بحث وأثناء السير في إجراءات البحث تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "مصطفى. ا" 33 سنة موظف بالبنك.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بأنه نظرًا لمروره بضائقة مالية ولعلمه بعدم وجود كاميرات مراقبة أو أفراد أمن وحراسة على مقر البنك فضلاً عن إلمامه بمخارج ومداخل الفرع اختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء على ما بداخل الخزينة الرئيسية للبنك من مبالغ مالية.

وفي يوم الواقعة وفى موعد انصراف الموظفين اختبأ بداخل أحد المكاتب لحين التأكد من تمام انصراف الجميع وغلق الأبواب وقام بفتح باب المكتب الخاص بالخزينة الرئيسية للفرع باستخدام المفتاح الأصلى والذي اعتاد الموظفين تركه بالصالة الرئيسية للبنك داخل جهاز طباعة وتمكن من كسر الباب الحديدي بأجنة وجاكوش كان يحتفظ بيهم في اليوم السابق بمكتبه، وعقب استيلائه على المبلغ قام بتغيير ملابسه وتمكن من الخروج من الباب الخلفي للفرع وانصرف وبحوزته المبالغ المالية.

وبمناقشته خلال التحقيقات عن المسروقات اعترف بقيامه بشراء سيارة موديل 2017 نبيتى اللون حديثة ولم ترخص بمبلغ 226 ألف جنيه من المبلغ المستولى عليه وأن باقي المبلغ بداخلها تم بإرشاده ضبط السيارة وعثر بداخلها على مبلغ مليون وثلاثمائة وثلاثة وتسعون ألف وخمسمائة وتسعة وأربعون جنيه وأضاف بقيامه بالتخلص من الملابس التى كان يرتديها والأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة بإلقائها بإحدى مقالب القمامة ـ دائرة قسم شرطة عين شمس وإشعال النيران بها.

شاهد أيضاً

مركز المناخ: الأسبوع المقبل أول موجة طويلة شديدة الحرارة..والسبت 36 درجة

عدد المشاهدات = 2128‫ ‎كشف الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.