الجمعة , 17 مايو 2024

عقب إقلاعها من شرم الشيخ.. سقوط طائرة ركاب روسية على متنها 224 شخصا

= 1649


سيناء – حياتي اليوم

قال مصدر أمني، إن الطائرة المدنية الروسية التي اختفت صباح اليوم السبت، من على الرادار، سقطت بوسط سيناء بالقرب من قرية الحسنة، وانتقلت الأطقم الفنية لمعاينة محيط الحادث، وتم إعلان حالة الطوارئ بسيناء.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر بقطاع الطيران المدني المصري معلومات حول سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء، بعد إقلاعها بحوالي 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وقالت المصادر إن نحو 224 شخصاً على متن الطائرة التي كانت متجهة إلى روسيا في عداد المفقودين. والطائرة من طراز إيرباص 321 وتشغلها شركة طيران كوجاليمافيا الروسية.

كانت الطائرة في رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية..حيث أقلعت الطائرة في الساعة 51: 5 صباحاً بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من إقلاعها.

وأضاف المصدر، أن الطائرة كانت على ارتفاع 30 ألف قدم، وطلب قائد الطائرة من المراقبة الجوية هبوطها إلى أقرب مطار، نظرًا لعطل في جهاز اللاسلكي، إلا أن قائد الطائرة فقد الاتصال بالمراقبة الجوية.

وأكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف للمكان، وتهيئة مستشفى العريش العام، لاستقبال الضحايا.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن المهندس شريف إسماعيل قد قام بإلغاء زيارته إلى مدينة الإسماعيلية اليوم السبت، حيث من المقرر أن يعقد اجتماعًا مع الوزارات والجهات المعنية لمتابعة حادث الطائرة المدنية الروسية التى سقطت بوسط سيناء. كما وجه رئيس الوزراء بتشكيل غرفة عمليات بمجلس الوزراء لمتابعة الموقف.

 

 

شاهد أيضاً

كارثة في السودان .. المجاعة تزحف والفرصة تتضاءل

عدد المشاهدات = 1069 أكثر من عام مر على الحرب التي تفجرت بين الجيش وقوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.