الإثنين , 29 أبريل 2024
جامعة القاهرة

ضبط 980 حالة غش في التعليم المفتوح..بجامعة القاهرة

= 843


نورا حسن

أكد الدكتور سيد تاج الدين مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، أنه تم تحرير 980 محضر غش خلال الأسبوع الأول من الامتحانات بالجامعة، مشيرًا إلى أن الامتحانات تمر بحالة من الهدوء والاستقرار، دون وجود أى شكاوى أو أزمات إلا فى بعض المواد خلال تأدية الامتحانات.

وأوضح تاج الدين، أن أبرز وسائل الغش هذا العام هو سماعات البلوتوث مع الطلاب فى الساعات، وتم اكتشاف إحدى الحالات عن طريق أحد المراقبين، وعلى الفور تم التعامل مع الحالة، منوها إلى أن هناك خدمات توفرها جامعة القاهرة للطلاب مع وجود 4 سيارات إسعاف خارج قاعات الامتحانات للاستخدام فى حالات الطوارئ والتعامل معها.

وأشار مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، إلى أن هناك ظاهرة ظهرت هذا العام وهي اختفاء الملازم من التواجد مع الطلاب مع قلة نسبة الغش قائلاً: "كل هذا يؤكد أن الجميع استشعر جدية جامعة القاهرة فى أداء الامتحانات، وأن هدف الجامعة هو عدم لجوء الطلاب للغش من خلال توقيع جزاءات الغش بقدر أن يبتعدوا تمامًا عن الغش".

وأضاف تاج الدين، أن 80 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة فى 17 إقليمًا، ومتواجد طلاب من 6 دول عربية، لافتا إلى أن هناك مراقبة شديدة من الملاحظين على الطلاب خلال الامتحانات.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 126 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.