الأربعاء , 15 مايو 2024

شروط حجز 13 ألف وحدة سكنية المطروحة في 6 أكتوبر

= 1704

Escan


محمد معاذ

تطرح وزارة الإسكان والمرافق اليوم الخميس باكورة منحة دولة الإمارات الخاصة بتمويل 50 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى مليون وحدة، بعدد ١٣ ألف وحدة سكنية، فى مدينة ٦ أكتوبر لمحافظة الجيزة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن دولة الإمارات ساهمت فى تنفيذ ٥٠ ألف وحدة ضمن مشروع المليون وحدة، فى ١٧ محافظة ومدينة جديدة، من بينها ٦ أكتوبر، و بدر، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة، و بورسعيد، و جنوب سيناء، وسوهاج، ودمياط الجديدة، والدقهلية، مؤكدا أن الوحدات كاملة التشطيب وتم تنفيذها وفقا للنماذج الخاصة بالوزارة.

وأضاف الوزير:" هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها طرح وحدات فى مشروع المليون وحدة، لمحافظة الجيزة، حيث يحق التقدم لهذه الوحدات من أبناء محافظة الجيزة أو القاطنين بها أو العاملين فيها، أو العاملين والقاطنين بمدينتي ٦ أكتوبر والشيخ زايد، ولا يمتلكون وحدات سكنية"، مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب الحجز من يوم 26 يوليو وحتى 16 أغسطس المقبلين، أى عقب إجازة عيد الفطر مباشرة.

وأوضح المهندس صلاح حسن، المدير التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، أن مساحة الوحدة ٩٠ مترا، كاملة التشطيب، وشروط التقديم لهذه الوحدات، هي ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد على 50 عاما، في بداية مدة الحجز، وأن يكون المتقدم من محدودي الدخل، وألا يتجاوز دخل الأسرة عن 3 آلاف جنيه شهريا، والفرد عن 2250 جنيها.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة عند التقديم، شهادة التأمينات الاجتماعية، شريطة أن تكون التأمينات سارية، ومبين بها بداية التأمين، وشهادة معتمدة من جهةالعمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهري، أو السنوي للزوج والزوجة، مع أى مستندات أخرى يراها المتقدم توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل، بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به.

ولفت حسن إلى أن مقدم الحجز بقيمة 5 آلاف جنيه "يرد حال عدم التخصيص" بجانب 100 جنيه مصاريف استعلام، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن بكل محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبي (0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان، مؤكدا أنه ستتم مراعاة تخصيص 5 % من الوحدات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة.

وأعلن حسن أنه بالنسبة لوحدات ٦ أكتوبر، سيتم إرسال المستندات بخطاب بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان، بشارع الهرم في الجيزة، موضحا أنه يتم حساب القسط الشهري طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، بحد أدني ٤٨٠ جنيها وزيادة سنوية ٧ ٪ ، ويتم تقديم دعم نقدي يتراوح بين ٥ إلى ٢٥ ألف جنيه، وفقا للدخل.

شاهد أيضاً

“البحرين” تستضيف أول قمة عربية فى تاريخها وسط ظروف ساخنة واستعدادات غير عادية

عدد المشاهدات = 839 يسجل التاريخ انعقاد أول قمة عربية على أرض مملكة البحرين غدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.