السبت , 27 أبريل 2024

سلطنة عُمان تواصل الاسهام في إنقاذ وحماية المواطنين المصريين فى اليمن

= 1486

Qaboos


مسقط – وكالات الانباء

logo - Smallest

تواصل  سلطنة عُمان توجيه اهتمام كبير برعاية أبناء  الجالية المصرية في اليمن الذين لجئوا الى السلطنة فرارا من تداعيات المواجهات العسكرية ، حيث اتخذت السلطنة فى هذا إلاطار العديد من الخطوات الايجابية وفقا للسياسات التى يوجه دائما السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان بتنفيذها تعبيرا عن تقديره العميق لمصر وشعبها بقيادة الرئيس  عبد الفتاح السيسى  وكذلك تأكيدا علي  حرصه على توفير كل صور المساعدات الإنسانية وإغاثة المتضررين .

ويتم التنسيق مع الجانب العمانى فى حالة عدم توافر جواز سفر سارٍ مع المواطنين أو عدم مقدرتهم على شراء تذاكر السفر. من جانبها أشادت مصر رسميا بدور السلطنة في الاسهام في إنقاذ وحماية  المواطنين المصريين واعادتهم إلى الوطن. وأعرب سامح شكري وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي  أجراه مع يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية فى سلطنة عُمان عن تقديره الكامل للتسهيلات التي قدمتها السلطنة حيث خصصت منفذين لعبور المصريين العائدين ،مع السماح بتواجد طاقم قنصلي من السفارة المصرية في السلطنة ، في معبر المزيونة بمحافظة ظفار، فضلاً عن التسهيلات الأخرى التي تقدمها للمساعدة في إجلاء الراغبين في العودة إلى مصر.

*كان أعضاء السفارة المصرية وأعضاء نادي الجالية المصرية قد استقبلوا في مدينة صلالة مجموعات جديدة من المصريين العائدين كخطوة أولى ثم توجهوا منها الى محافظة مسقط فى طريق العودة الى مصر.

وقد قامت وزارة الخارجية بالتنسيق الكامل مع الوزارات والأجهزة العمانية المعنية لمتابعة تطورات أوضاع المصريين علي مدار الساعة لتأمين خروج آمن  لهم عبر سلطنة عمان ، حيث ابدى الجانب العمانى تعاونا كبيرا لسرعة تسهيل عودتهم  من خلال المنافذ الحدودية في ظل تدهور الأوضاع الأمنية وقصف المطارات مما أدي إلي تعليق غالبية الرحلات الجوية.

*وأسفرت نتائج الاتصالات عن موافقة السلطات العمانية علي السماح للمواطنين المصريين بعبور الحدود عن طريق المركز الحدودي الذي يطلق عليه من الجانب العُماني اسم "المزيونة"، بالإضافة إلى مركز صرفيت الحدودي ،وتم بالفعل تيسير عبورهم الي  سلطنة عمان من خلال أحد المعبرين الحدوديين أو كليهما مع مساعدتهم للانتقال إلى مدينة صلالة فى محافظة ظفار برا ثم في حجز تذاكر السفر للعودة إلى مصر.

 

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 9812 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.