الإثنين , 6 مايو 2024

سلطنة عُمان تدين الحادث الإرهابي في مملكة البحرين

= 1123

علم عمانى


سلطنة عمان– وكالات الانباء

جددت سلطنة عمان توجيه دعوة صريحة ومباشرة الى ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب واستئصال منابعه فى اطار حشد الجهود الإقليمية والدولية للقضاء عليه .

وأعربت السلطنة عن بالغ استنكارها وإدانتها للحادث  الإرهابي الذي وقع في /جزيرة سترة/ في مملكة البحرين وأسفر عن استشهاد اثنين من رجال الشرطة وجرح آخرين من الأبرياء.  وأكدت السلطنة في بيان صادر عن وزارة الخارجية وقوفها وتضامنها مع مملكة البحرين ضد هذا العدوان الإرهابي الآثم وتدعو المجتمع الدولي الى تضافر الجهود في التصدي للإرهاب ومحاربته ونبذ كافة أصنافه. كما أعربت السلطنة عن صادق التعازي والمواساة لأسر الضحايا وتدعو المولى عزوجل بأن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

يعبر هذا البيان  عن القيم السائدة فى السلطنة والتى تعكس التوجهات الإستراتيجية بعيدة المدى التى يدعو إليها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان ، فى إطار سياسات السلطنة التى يتم إتباعها فى هذا الصدد ،والتى تتميز بالدعوة الى رفض العنف والتعصب و لاتعرف سبيلا للتطرف أو المذهبية ،وتعبر عن سماحة الإسلام والوسطية والاعتدال ، كما تستهدف نشر الفكر الاسلامى المستنير ،ودعم وتفعيل  الاجتهاد الرصين الذى يخدم الإنسانية، ويقارب ما بين أبناء المجتمع الواحد من جهة ،و يوحد صفوف شعوب الأمة الإسلامية من جانب آخر، فيجمع كلمتها نحو الخير والحق والعدل .

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 11034   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.