الخميس , 2 مايو 2024
مواطنون عمانيون في إحدى لجان الانتخابات

سلطنة عُمان: انتخابات مجلس الشورى في 107 مراكز انتخابية

= 826

 

مسقط –وكالات الأنباء

تشهد سلطنة عُمان يوم 25 أكتوبر الجاري التصويت في انتخابات مجلس الشورى  ليكون يوم الديمقراطية. وتضم  القائمة النهائية للمرشحين 596 مرشحا و مرشحة. ويتم التنافس علي 85 مقعدا .

تم اعتماد 107 مراكز انتخابية في ولايات السلطنة لإجراء الانتخابات .وتقرر توزيع المراكز وحددت مواقعها بناء على الكثافة السكانية وسهولة الوصول إليها من قبل الناخبين، وتجري الاستعدادات لتجهيز تلك المراكز بالأجهزة التقنية والاحتياجات التنظيمية التي تكفل إجراء العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر كما خصصت مداخل ومخارج منفصلة للنساء والرجال في المراكز المشتركة وتم تعزيز الإجراءات الإدارية والتنظيمية والأمنية لتلك المراكز بهدف الوصول بالانتخابات إلى مستويات عالية في التنظيم والتبسيط.

سجلت محافظة شمال الباطنة من خلال ولاياتها الست أكبر عدد لمراكز التصويت مقارنة مع المحافظات الأخرى حيث ضمت 16 مركزا موزعة على ولاياتها وفقا للكثافة السكانية، وتساوت محافظتا ظفار وجنوب الباطنة في عدد المراكز التي بلغت 14 مركزا لكل منهما. وفي محافظة مسقط بلغ عددها 13 مركزا ثم محافظة الداخلية 11 مركزا وجنوب الشرقية 10 مراكز ومحافظة شمال الشرقية 8 مراكز ثم محافظة الظاهرة 6 مراكز ومحافظة الوسطى 4 مراكز.

ضمن التحضيرات الجارية التقى حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بفضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا، رئيس اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى وأعضاء اللجنة في اطار متابعة وتقييم الاستعدادات النهائية.

وقد أصدر السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية قرارا بشأن تحديد موعد الانتخابات للفترة الثامنة في جميع مراكز الاقتراع  بالسلطنة والتي سيتم فتحها اعتبارا من الساعة السابعة صباحاً وحتي السابعة مساء من نفس اليوم.

كما أكدت وزارة الداخلية أنها اتخذت كافة الاستعدادات والتدابير التي من شأنها إنجاح العملية الانتخابية وتهيئة جميع الظروف التي تساعد الناخبين في الإدلاء بأصواتهم لمرشحيهم بكل يسر.

 

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 4402   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.