الأحد , 5 مايو 2024
السلطان قابوس بن سعيد

سلطنة عمان تستضيف المؤتمر الدولي حول القضايا الصحية

= 750


القاهرة –  حياتي اليوم

تستضيف سلطنة عمان  أوائل شهر مارس القادم فعاليات المؤتمر الدولي السابع حول القضايا الصحية بالمجتمعات العربية الذي ينظمه المركز العربي للخدمات الاقتصادية والاجتماعية بالولايات المتحدة الأمريكية. ويشارك في المؤتمر أكثر من 300 مختص من مختلف دول العالم من بينهم نخبة من الباحثين العالميين والعرب، ويحاضر فيه 170 محاضراً دولياً في مختلف التخصصات الصحية.

ويناقش المؤتمر مجالات عدة من ضمنها: الصحة العامة والأمراض المعدية والمتلازمة ، والأمراض غير المعدية، والصحة النفسية، والحوادث، وزراعة الأعضاء.

ويقام المؤتمر لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية حيث جاء اختيار سلطنة عمان  لاستضافته نظراً لما لمسه منظموه من حسن ودقة تنظيمها للملتقيات والمؤتمرات الطبية والعلمية، أثناء مشاركتهم في اجتماع اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط في دورته الستين خلال عام 2013، فضلاً عن مشوار السلطنة الصحي المشرّف خاصة في الصحة العامة والرعاية الصحية الأولية.

وضمن استعدادها للمؤتمر شكلت وزارة الصحة باكراً لجنة رئيسية تفرعت عنها فرق عمل باشرت أعمالها منذ أواخر العام الماضي.

يذكر أن المركز العربي للخدمات الاقتصادية والاجتماعية يعتبر من أكبر المؤسسات العربية الأمريكية للخدمات الإنسانية غير الربحية في الولايات المتحدة، ويوفر المركز قدراً متنوعاً من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية لشريحة سكانية من كافة الأطياف من خلال ثمانية مواقع وأكثر من "100" برنامج خدمات.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 8371   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.