الخميس , 16 مايو 2024

سلطنة عمان تستضيف المؤتمر التاسع لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي

= 756


مسقط – محمد سعد

انطلقت صباح اليوم بمسقط أعمال الدورة التاسعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة الذي تستضيفه السلطنة على مدى ثلاثة أيام، ويترأس أعمال الاجتماع هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، وبحضور عبدالعزيز التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الايسيسكو» ووزير الثقافة المصري حلمي النمنم ووزراء الثقافة في دول العالم الإسلامي.

تأتي استضافة السلطنة لأعمال الاجتماع ضمن برنامج الاحتفال بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية، ومن المنتظر أن تشارك الوفود الإسلامية في حفل افتتاح المركز الثقافي في مدينة نزوى المشروع الأبرز في جدول احتفالات المدينة.

يحمل المؤتمر هذا العام شعار «نحو ثقافة وسطية تنموية للنهوض بالمجتمعات الإسلامية» وسيعقد أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة في العالم الإسلامي جلسة نقاشية «طاولة مستديرة» لمناقشة محور الاجتماع للوصول إلى توصيات من شأنها أن ترقى بالشعوب العربية والإسلامية وتبعدها عن التطرف وتأخذها باتجاه الوسطية المطلوبة.

ويأتي اختيار شعار المؤتمر بهذا الشكل منسجمًا مع الدور الحضاري الكبير الذي تقوم به السلطنة في مجال نشر ثقافة السلام والوئام ونبذ التطرف والكراهية بين مختلف الشعوب الأمر الذي خرج من كونه معطًى ثقافيًا إلى كونه خطابًا سياسيًا تتبناه السلطنة.

يلقي المدير العام للمنظمة تقريره حول الاستراتيجية وجهود المنظمة في مشروع الحوار والتنوع الثقافي والرد على حملات التشويه الإعلامي للإسلام والمسلمين، وبشكل عام تركز اجتماعات المنظمة بشكل دوري على ستة محاور رئيسية يتم اعتمادها في أغلب الدورات.

 

شاهد أيضاً

قصر الدوبارة… وعلاقته بالشئون السياسية في مصر

عدد المشاهدات = 4480 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي المنشأ: يعود قصر الدوبارة للأميرة أمينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.