الأحد , 5 مايو 2024

سلطنة عمان تدشن أول مشروع للقضاء على الدروس الخصوصية

= 1496

علم عمانى


خاص  – حياتي اليوم

 فى محاولة من سلطنه عمان للقضاء على جشع الدروس الخصوصيه انطلق مشروع “دروس عُمان  الذي يعد أول مشروع على مستوى الوطن العربي بفكرته في القضاء على ظاهرة جشع معلمي الدروس الخصوصية والتي باتت تنتشر بشكل مزعج.

المشروع عبارة عن موقع تعليمي الكتروني يقدم أشروحات مرئية لجميع المواد الدراسية لطلبة دبلوم التعليم العام في مرحلته الأولى منذ تدشين المشروع في الفصل الدراسي الأول الماضي” .

  حيث يقول  اللواتي احد مؤسسى المشروع "قمنا بتدشينه في الفصل الدراسي الأول دون الترويج له لمواجهتنا عدة مشاكل تقنية وفنية، وبعد تطويره قمنا بوضع ملخصات لكل مادة دراسية قبل ثلاثة أيام من بدء الاختبارات النهائية للفصل الأول وبشكل مجاني، كما قمنا بوضع دروس مجانية على اليوتيوب في ديسمبر الماضي لقياس مدة فاعلية الطلاب مع فكرة الشرح ولله الحمد فاق عدد مشاهدة الفيديو الواحد حوالي 10 الآف مشاهدة، وبعد تدوين الملاحظات والتجديد قمنا بتدشينه في 21 من شهر مارس 2016م والمجال مفتوح الآن للتسجيل والاستفادة من خدمات الموقع”.

ويضيف اللواتي أيضا: ” كما أخذنا على عاتقنا عند تأسيس المشروع، طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والضمان الاجتماعي

كما ان الهدف  ليس تعليمي فقط، وإنما نسعى كذلك إلى صقل أخلاقيات الطالب بحيث سيتم طرح فيديو يتناول آلية التعامل مع المواقف اليومية أو الظواهر المجتمعية وسبل تعزيز سلوك الطالب في التعامل معها”

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 9091   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.