الخميس , 16 مايو 2024

سلطنة عمان تتوج بكأسي العالم للتصوير الضوئي في فئة الشباب بكوريا

= 720

 

 
حياتي اليوم – خاص

توجت سلطنة عمان بكأس العالم للتصوير الضوئي في فئة الشباب تحت سن 21 عام وكأس العالم تحت سن 16 عام وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) بمدينة جيونجو الكورية .

وجاءت نتائج المسابقة متوجة لجهود شباب السلطنة حيث حصلت سلطنة عمان في تقييم المسابقة على (424) نقطة متقدمة على جميع الدول مستحقة بذلك كأس العالم في الفئة تحت 16 سنة؛ ومتقدمة بذلك على ألمانيا وروسيا والنمسا .

كما حصلت السلطنة على كأس العالم لفئة تحت 21 سنة .

وعلى المستوى الفردي حققت سلطنة عمان إنجازا جديدا بحصول اعضاء الجمعية العمانية للتصوير الضوئي على ست جوائز فردية تمثلت في حصول المصورة الضوئية ولاء بنت حمد الهذيلية على ميدالية الفياب الذهبية، وحصل المصور الضوئي أحمد بن خالد الحضرمي على الجائزة الشرفية في فئة الشباب تحت 16 سنه. بينما حصد الشباب في فئة تحت 21 سنة اربع جوائز أخرى تمثلت في حصول المصور الضوئي لؤي بن هلال الجابري على ميدالية الفياب الذهبية.

كما حصلت المصورة الضوئية شذى بنت سليمان الغمارية على ميدالية الفياب الفضية، وحصل المصور الضوئي عبدالله بن سعيد الرزيقي على ميدالية الفياب البرونزية، وذهبت الجائزة الشرفية للمصورة الضوئية ريم بنت عبدالله الوحشي.

وقد مثل السلطنة في فئة الشباب تحت 16 عام ولاء الهذيلية وايناس الزدجالية ومحمد العامري ويونس الشعيلي واحمد الحضرمي وإبراهيم الناعبي ومنال الخالدية واسامة الرزيقي والحارث الرزيقي وعدنان المجيني وعلي آل عبدالله ومحسن البلوشي ومحمد السليماني اما في فئة تحت 21 عام فقد مثل السلطنة يوسف الشعيلي ونور الناعبية ومروى الحبسية وهند الحجرية ورزان الجابرية ولؤي الجابري والمنتصر البيماني وشذى الغماري وريم الوحشي وعبدالله الرزيقي وجهينة الهاشمية وماجد المهدي ومحمد الشكيري.

ويعتبر هذا الإنجاز الذي نجح شباب سلطنة عمان في المحافظة عليه انجاز مكرر من عام 2014 وعام 2012، ويعد تواصلا مميزا لحضور السلطنة على منصات التتويج في أهم المسابقات التي يرعاها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي ممثلة بالجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني.

وتشارك السلطنة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) خلال الفترة من 22 ولغاية 28 أغسطس الجاري والذي يقام في جمهورية كوريا الجنوبية بمشاركة 354 مصورا يمثلون 69 دولة وقد أقيمت على هامش الاجتماع مجموعة من الفعاليات والزيارات لمعارض التصوير الضوئي ومتاحف ومواقع سياحية وفنية بالإضافة الى اجتماع رسمي لممثلي الدول الأعضاء تم خلاله عرض استراتيجيات وخدمات الاتحاد بالإضافة الى مناقشة ملاحظات الدول حول أنشطة الاتحاد الدولي لتحقيق الأهداف التي يسعى الاتحاد لتحقيقها للنهوض بالفنون البصرية.

كما ان سلطنة عمان مؤهلة لإقامة الفعاليات الثقافية والفنية التي تجذب شباب العالم بما تملكه من مقومات وهي واحدة من الآليات التي يمكن من خلالها أن نبرز السلطنة كنافذة سياحية والتعريف بها بجهد منظم وراقي مخطط له لاستضافة مثل هذه الفعاليات والمركز يملك من الخبرة ما يكفي لتحقيق ذلك.

من جانبه اوضح ممثل السلطنة في الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي ان هذا الإنجاز الفني الثقافي دليل على ان مستوى التصوير الضوئي بالسلطنة مبشر بالخير للأجيال الشابة والتي تواصل تقدمها الفني وتنبؤ بمستقبل مميز للفوتوغرافيا العمانية سيكون لها شأن في المستقبل ان شاء الله على المستوى الإقليمي والعالمي، وقال ريكاردو بوسي رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي إن تنظيم السلطنة ممثلا في الجمعية العمانية للتصوير الضوئي لبينالي الشباب كان ناجحا وهي واحدة من الجمعيات القليلة التي برعت في التنظيم ، مضيفا انه عندما تقرر افتتاح مركز معارض الفياب بالشرق الأوسط في مسقط كنا على قناعة من ان شراكتنا المستقبلية مع سلطنة عمان ستكون ناجحة ونتطلع الى تنظيم فعاليات مشتركة قادمة لإتاحة الفرصة للمصورين من مختلف دول العالم لزيارة سلطنة عمان.

شاهد أيضاً

صحيفة عمانية: هذه سلطنة عُمان وهذه قوتها

عدد المشاهدات = 319 قبل عقد ونصف من الزمن كان «البعض» ما زال يعتقد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.