الثلاثاء , 21 مايو 2024

سفير سلطنة عمان بالأردن: السلطنة حريصة على نهج سياسة الحياد في المنطقة

= 2100

Qaboos 005

السلطان قابوس


خاص – حياتي اليوم

قال سفير سلطنة عُمان فوق العادة والمفوض لدى الاردن : أن السلطنة تحرص بقيادة وتوجيهات السلطان قابوس بن سعيد على نهج سياسة الحياد الايجابي دون التدخل في الشؤون الداخلية لاحد، حيث أن السلطنة لم تقطع علاقاتها بمصر في أعقاب كامب ديفيد ولا في عهد مرسي، ولم تقطع علاقاتها حالياً مع سوريا، وغير ذلك من المواقف التي تجعل السلطنة طرفاً مقبولاً ووسيطاً مؤهلاً مكنها من جمع الأطراف اليمنية للحوار وما زالت الجهود العمانية متواصلة.

جاء ذلك في تصريح على هامش مشاركة السلطنة كضيف شرف في فعاليات مهرجان الاردن للإعلام العربي الثالث من ٢٢-٢٩ من شهر أغسطس الجاري.

وعن تقييمه لعلاقات سلطنة عمان الخارجية مع دول الجوار ومع غيرها، بين السفير أن علاقات السلطنة متوازنة جداً مع دول الجوار وغيرها، وضع المصلحة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى، الحرص والمحافظة على العلاقات الحسنة الطيبة مع سائر الدول، كل ذلك جنب، ويجنب هذه العلاقة ما يمكن أن يعكر صفوها، أو يحول دون استمرار التعاون الودي لما فيه مصلحة الجميع.

مضيفا السفير العماني: بأن الملك عبد الله الثاني يؤكد دائماً بأن ما تقدمه سلطنة عمان من مواقف داعمة للعمل العربي المشترك على كافة المستويات جاء ليخدم روابط الأصالة وديمومتها بين الأشقاء، وبنيت على أسس صحيحة وأنها صادقة وثابتة وراسخة منذ القدم.

شاهد أيضاً

وفد عُماني يشارك في المنتدى الاقتصادي الدولي بين روسيا والعالم الإسلامي

عدد المشاهدات = 1725 مسقط، وكالات: شارك وفد عُماني ترأسه الدكتور سعيد بن محمد الصقري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.