الإثنين , 29 أبريل 2024

زينب نور تروي “حكايتها” تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة

= 854

نهى سمير

في أمسية فنية تأتي متزامنة مع اليوم العالمي للمرأة، يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنانة زينب نور، بعنوان “حكايتها” والذي تُقدم خلاله مجموعة من أعمالها في مجال التصوير الفوتوغرافي لبورتريهات لمجموعة من النساء المصريات والفرنسيات – غالباً فوق سن الستين – في شكل حوار ثقافي اجتماعي انساني.

اختارت الفنانة أن يكون افتتاح المعرض في اليوم العالمي للمرأة – 8 مارس 2017 – في تمام الساعة السابعة مساء بقاعة نهضة مصر بمركز محمود مختار الثقافي.

تقول الفنانة زينب نور: ” أقدم في معرض “حكايتها” صوراً فوتوغرافية وتركيبات فوتوغرافية أراها من وجهة نظري تُضيف قيمة جديدة لأي مكونات بصرية، بما يخلق ما يشبه القصة أو الاحساس بالتكامل الواعى لأمر ما.

وتضيف: من خلال مجموعة أعمالي الفوتوغرافية النسوية..استشعر ان اسلوب التركيب الفوتوغرافي الذى استخدمه في بعض الأعمال وليس كلها يجيب عن بعض تساؤلاتى الشخصية بصريا كفنانة وفى نفس الوقت يطرح بعض التساؤلات البصرية عند الملتلقى ..وفى هذا المعرض يقدم كل تركيب فوتوغرافى مايشبه القصة ..وهى بالفعل القصة التى تحكيها كل امراة عن حياتها الشخصية بكل افراحها واحزانها.

يستمر المعرض حتى 19 مارس الجاري.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 225 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.