الإثنين , 6 مايو 2024

ريهام جمال الدين تكتب: كلمات ليست كالكلمات!

= 785

 

هي كلمات بسيطة، ولكن أكثرنا لا يدري مدى تأثيرها على الآخرين، فهناك كلمات تؤتى أفضل النتائج، بينما تؤتي كلمات بأسوأ الأثر على من نحبهم ونعيش معهم، فانتق كلماتك كي تتمتع بحياتك مع هؤلاء الذين يهمك أمرهم، ويؤنسك العيش بجوارهم..

انت رائعة: كلمة قد تجعل امرأة عادية تطير بين الفراشات، وتجعلها الأكثر تألقا بين أجمل النساء.

انت غبى:كلمة تزيد من هموم الطفل وتجعله يكره نفسه، وتغلق أبواب عقله عن الاستيعاب، فشجع طفلك وانظر إلى الكنوز التى تمتلكها ولا تراها بعينك.
 
انت ساذج: كلمة مدمرة، قد تحول انسانا طيب القلب إلى إنسان قاس، وتجعله يدوس بقدميه على كل سمات الطيبة في شخصيته. 

انت عاجز: كلمة تعجز الانسان عن الوقوف على رجليه، وتشل حركته شللا كاملا، فاستبدلها بكلمة "أنت قادر"، فقد تساعد المعوق على تقبل إعاقته.

انت كئيب: كلمة قد تدمر الشخص نفسيا، ولا تترك في قلبه مكانا خاليا من كثرة الهموم، فاستبدلها بكلمة "انت متفائل"، فلا يوجد شخص خال من الهموم ولكن هناك من يتذكر انها مجرد دنيا فانية فابتسم.

انت بشع: من اقسى الكلمات وقعا على الناس وخاصة اذا كنت تقصد ملامحهم، فقد تؤدى بامرأة إلى كراهية شكلها، وقد تؤدى بك إلى الاعتراض على خلق الله عز وجل الذى جعل كل انسان على هيئته وصورته التي نراه عليها.

انا خائنة: كلمة قد تجعل قلب امرأة ينزف بدون توقف، وبالتالى تموت كل المشاعر والأحاسيس، فلا تلعب أبدا بمشاعر الآخرين لأنك قد تفوز باللعبة لكنك تخاطر بفقدان من حولك مدى الحياة. 

انت ضائع: كلمة قد تجعل شابا يستمر في طريق الهلاك، ويرفض العودة إلى الطريق المستقيم.

انت كذاب: كلمة قد تجعل انسانا يكذب طول الوقت، ولا يدرك بينه وبين نفسه هل هو كاذب أم صادق، فاحسن الظن بالناس، واعلم انه ليس من الضرورى ان من كذب مرة عليك ليس شرطا ان يكون كل كلامه كذب. 

انت ضعيف: كلمة قد تجعل انسانا يفقد احساسه بقوته الذاتية في كل الامور فحدد نقاط الضعف التى لا تراها فيه حتى لا تلقي به الى التهلكة.
 
انتى انا: كلمة تجعل المرأة تشعر بأنها ملكة متوجة على العرش والكل في خدمتها. 

انت رجلي الوحيد: كلمة تجعل الرجل أسيرا لك بكل ما يملك.

نعم..هى كلمة واحدة او بعض كلمات قليلة، ولكنها قد تحدث فارقا كبيرا في حياتنا، فاحرص على انتقاء كلماتك، لأن الانسان الأنيق فى تعامله وحديثه مع الآخرين يدخل قلوب الناس بدون استئذان، ويحظى دائما باهتمام الجميع واحترامهم.

شاهد أيضاً

“إجمع ما بقى من بقاياك”…بقلم نبيلة حسن عبد المقصود

عدد المشاهدات = 7196 حين يذهب الشغف في طيّات الفتور. ويستوي الأمران.من قربٍ وبعدٍ… حبٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.