الجمعة , 3 مايو 2024

رانيا يحيى توقع كتاب “نغمات على شاطئ الواقعية” بمكتبة الاسكندرية

= 896

Rania Yahia 2


الاسكندرية – حياتي اليوم

على هامش معرض الكتاب بمكتبة الاسكندرية، وبحضور عدد من الاعلاميين والمثقفين والشعراء والأدباء، أقيم حفل توقيع كتاب "نغمات على شاطئ الواقعية" للفنانة الدكتورة رانيا يحيى ،كما أقيمت ندوة استعرضت فيها المؤلفة كل تفاصيل الكتاب الذي يقع في نحو 400 صفحة وكيفية اختيار موضوعه.

بدأت الندوة بكلمة ألقاها د. انور منسى الاستاذ بالكونسيرفتوار، أعرب فيها عن أهمية المكتبة كصرح ثقافى فريد ، ثم أشار إلى السيرة الذاتية المتعلقة بالمؤلفة وبدأ حديثه عن الكتاب ثم وجه مجموعة من التساؤلات التى أجابت عنها للجمهور.

Rania Yahia 1

وفى الختام فتح باب المناقشة للحضور الذين تجاوبوا مع فكرة الكتاب وخاصة لما فيها من سبق تناولته رانيا يحيى فى عدد من مؤلفاتها نتيجة لحرصها على دمج فنى الموسيقى والسينما لما تراه من أهمية للموسيقى كعنصر مكون من عناصر الفيلم السينمائى وليس مكملاً له.

الكتاب صادر عن المجلس الأعلى للثقافة ، كما أهدى المجلس عددا من الكتب التى تم توزيعها على الحضور بالمجان بهدف الارتقاء بالذوق العام ونشر الثقافة والفنون.

توجهت المؤلفة خلال الندوة بالشكر للمكتبة وإدارتها وخصت بالشكر الاستاذ حسام عبد القادر المشرف على المعرض..

يذكر أن رانيا يحيى هى أستاذ بالمعهد العالى للنقد الفنى بأكاديمية الفنون وعضو المجلس القومى للمرأة مؤخرا بالاضافة لعضويتها للمجلس الأعلى للثقافة بلجنة الشباب ولها اسهامات فنية وثقافية متعددة.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 4730 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.