الخميس , 28 مارس 2024

رئيس جمعية مسافرون: مؤتمر دولي عن “سانت كاترين” باليونسكو قريبا

= 1625


منال اسماعيل

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية "مسافرون" للسياحة والفن والسفر، انه بحث مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده إقامة مؤتمر بمقر منظمة اليونسكو عن منطقة "سانت كاترين" وما تحويه من تاريخ اثري عظيم وتراث نادر وقررا ان يتم الأعداد للمؤتمر بعد أعياد الكريسماس ورأس السنة.

يهدف المؤتمر الي توثيق الحياة البدوية بسيناء وحياتهم ومعيشتهم وأطعمتهم وملابسهم من خلال إقامة خيمة بدوية داخل اليونسكو تضم انواع من الأعشاب السيناوية والأطعمة وكذلك إقامة معرض للصور يرصد المعالم الاثرية والتاريخية بسانت كاترين وحياة البدو مثل دير سانت كاترين والوادي المقدس والشجرة المباركة.

وأضاف عبد اللطيف خلال تكريمه من قبل اللواء خالد فوده على إسهاماته في إنجاح احتفالات أعياد  سانت كاترين هذا العام التي حملت عنوان "هنا نصلي معا"، انه تقرر إقامة مهرجان للطبول في مدينة سانت كاترين في ابريل القادم تزامناً مع احتفالات أعياد سيناء ويضم عددا كبيرا من المشاركين من مختلف دول العالم.

وذكر الدكتور عاطف عبد اللطيف انه تقرر إقامة احتفالية كبرى وملتقى عالمي لمحبي السلام في كل أنحاء العالم كل عام في شهر سبتمبر يقام  في مدينة سانت كاترين .

 

شاهد أيضاً

فنادق ريكسوس مصر تحقق نجاحًا جديدًا كأفضل وجهات الإقامة في مصر لعام 2024

عدد المشاهدات = 4676 استهلت مجموعة فنادق ريكسوس مصر العام الجديد بتحقيق نجاحٍ جديد، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.