الجمعة , 19 أبريل 2024
سوسن عز العرب

دعوة لإقامة أسبوع القاهرة للإبداع

= 6986

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع دعوات لإقامة “اسبوع القاهرة للابداع” أسوة بما يتم في عواصم العالم الكبرى، وذلك بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه لمعرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، حيث وجه سيادته بتقديم الدعم للحرف والصناعات التراثية والتوسع في الترويج للفنون وتشجيع انتشارها، وقد لاقت كلمات الرئيس صدى فوريا حيث انتشرت الدعوة لاقامة اسبوع القاهرة للابداع كمشروع قومي يهتم بالصناعة والابتكار والفن، واتسع تداولها بين أوساط المبدعين خاصة من يعملون في تلك المجالات.

البداية لتلك الدعوات كانت عبر حساب الكاتبة الصحفية سوسن مراد عز العرب، رئيس تحرير مجلة البيت، وكتبت “آن الأوان نحقق حلم كبير لبلدنا” حيث دعت لاتحاد القوى من اجل اقامة أسبوع القاهرة للإبداع في مجالات التصميم والفن التشكيلي والعمارة والحرف لتعرض القطع بشكل فني بين ارجاء المبان التراثية والمواقع الاثرية المميزة، ودعت ان يكون التوقيت المثالي في العام المقبل بالتزامن مع الافتتاح المرتقب للمتحف المصري الكبير، ووضحت اهمية تكاتف المبدعين لإقامة تلك الفعالية التي تقام في كل عواصم العالم لدعم قطاعات الصناعة والسياحة والصادرات.

وأضافت: “اتمنى أن يقام هذا الحدث القومي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم المبدعين المصريين الذين هم عماد الثقافة والتقدم وليعكس صورة مصر المبدعة الجميلة الى العالم”.

وذكرت ان أهم ما يمكن أن يفعله المهتمون كخطوة أولي هو دعم الفكرة وتحفيز التعاون بين الجهات المختلفة والمختصة لبحث كيفية تنفيذ وتنظيم النسخة المقبلة في أرجاء القاهرة التاريخية للترويج لمبانيها وروحها وشوارعها.

يذكر أن أسبوع القاهرة للتصميم أقيم للمرة الأولي في 2010 بشارع المعز وحالت الاحداث المتوالية دون تكرار إقامته بعدها على الرغم من ما حققته من نجاح لاقى صدى عالمي آنذاك.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 2738 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.