الأربعاء , 8 مايو 2024

دبي تشيد عجلة ترفيهية في حجم 4 طائرات إيرباص!

= 887


دبي – logo

أعلنت شركة مراس في دبي، عن تحقيق إنجاز سياحي لافت يتمثل في إنشاء «عين دبي» العجلة الترفيهية التي يتم بناؤها على جزيرة بلو واترز قبالة ساحل جميرا بيتش ريزيدنس، حيث جرى تثبيت محور وركيزة العجلة وحلقة الدوران ما يشكل إنجازاً هندسياً غير مسبوق من حيث عملية البناء.

وستغدو «عين دبي» أطول وأكبر عجلة ترفيهية في العالم بأبعاد تتجاوز بكثير أي عجلة مماثلة. 

ولدى اكتمالها، ستوفر «عين دبي» إطلالات ساحرة على ساحل إمارة دبي، حيث ستقدم للزوار مشاهد غير مسبوقة بنطاق 360 درجة على الأفق العمراني لدبي ومعالمها الشهيرة. كما ستنضم «عين دبي» الى أبرز المعالم التي تميز الإمارة الأسرع نموا وازدهاراً، وتضفي تجربة ترفيهية فريدة ومميزة للمقيمين والسائحين.

تتكون حلقة الدوران التي يبلغ قطرها 6.25 أمتار من الفولاذ الذي يستخدم للمحطات النووية وتم تصنيعهما وتجميعهما والمحور بدقة وجودة فائقتين. 

وتولت ثلاث آلات خاصة تم استقدامها الى دولة الإمارات من سنغافورة القيام بعملية الصقل والتي استغرقت سبعة أشهر بهدف تحقيق الشكل الدائري الأمثل بما يضمن قوة أداء العجلة وقدرتها على تحمل أوزان كبيرة.

ويبلغ طول المحور وحلقة الدوران 40 متراً تقريباً ويصل ارتفاعهما إلى نحو 20 متراً بوزن 1805 أطنان – أي ما يعادل وزن أربع طائرات من طراز إيرباص A380.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 16101  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.