الخميس , 2 مايو 2024

داليا جمال تكتب: ‎البرلمان ‎نجم الشباك!

= 5486

‎في عالم السينما يعرف الممثل الذي يحقق أعلي نسبة مشاهدة وأعلي إيرادات »بنجم الشباك »‬ الكل بيتابعه ويتابع آخر أخباره وأعماله.

وليس شرطا أن يكون نجم الشباك هو أفضل الممثلين او النجوم .. وكثيرا ما يخرج ممثل مبتدئ يفرقع بإفيهات ومشاهد بلهاء وساذجة فيلفت نظر الجمهور والناس تتلم حواليه وتنشغل بيه لبعض الوقت… ولكن سرعان ما يخبو نجمه ويذهب في طي النسيان.

‎وفي هذه الأيام نجح البرلمان في أن يصبح نجم الشباك الأول، الذي تتوجه اليه الأنظار والانتباه انتظارا لموقفه من اتفاقية تيران وصنافير، أهم وأخطر قرار يتخذه البرلمان في العصر الحديث.

وهناك قانون تعديل السلطة القضائية والذي فتح جبهة الصراع مع القضاة اعتراضا علي القانون.. لدرجة دفعتهم للتهديد باللجوء للمحاكم الدولية !

‎وكعادة النجوم الفالصو لم يخل الأمر من أداء نجم الشباك في تصدر الهيافه احيانا عندما نجد اقتراحا من أحد الأعضاء في عز ما نعانيه من الغلاء، لتعديل قانون الإيجارات القديمة.. بينما90 % من الشعب المصري سكان بالإيجار.. هي الناس ناقصة !

‎بيفكرني بنواب البرلمان بدل ما يشوفوا الأسعار بيدوروا علي قانون يرفع بدلات ورواتب النواب. ولا (الي بيقترح قانون لمحاسبة شيخ الازهر ) مع الاعتذار لفضيلته!

‎ولا النايبة اللي سرقت فكرة زميلها وعاوزة تخصي المتحرش..ونعم الافكار !

‎خلصنا قانون العقوبات وهانعمل دلوقت عمليات!

‎يعني أعضاء برلمان الأفكار اللوذعية دول هم نفسهم اللي هايتحملوا مسئولية اتفاقية تيران وصنافير !

ودي حاجة تقول إن البرلمان مجرد كومبارس ..شايل فيلم كبير ..وربنا يستر يا تفرقع معاه وينجح ويبقي نجم شباك ..يا تفرقع في وشه ويذهب إلي طي النسيان!

————–

daliagamal2020@yahoo.com

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: فجوة بين الشباب ورجال الدين

عدد المشاهدات = 10277 منذ فترة طويلة وانا اشعر بوجود فجوة عميقة فى العلاقة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.