الإثنين , 13 مايو 2024

داليا جمال تكتب: مش هاسيبك..!

= 1889

Dalia Gamal

 

فجأة…الناس اتخضت..وسادت حالة من الهرج والمرج بعد أن صرخ السيد المحافظ في وجه أحد المواطنين قائلا :مش هاسيبك !! أنا مش هاسيبك !! مشيرا لمرافقيه..خدوه..ده إخوان !

وبسرعة البرق تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات الميديا تفاصيل الواقعة التي قام ببطولتها السيد اللواء محافظ بورسعيد، حينما جمعته الصدفة أثناء جولته الميدانية بأحد المواطنين البسطاء،  الذي ظن واهما أنه لما يشكي حاله للباشا المحافظ هيقف في صفه وينصفه !!

فانطلق بسذاجة يشكو للمحافظ من ارتفاع سعر السكر وجشع أحد التجار !!

وهو ما اعتبره السيد المحافظ انكارا لجهوده وجهود السادة المسئولين بالمحافظة الذين أكدوا لمعاليه أن السكر متوافر في كل مكان بـ  7 جنيهات فقط !!

وقد رأي سيادته أن هذا المواطن ناكر الجميل يهدم أركان الدولة بالإشاعات الكاذبة وقول الزور.. كما يفعل الأشرار وأعداء الوطن !!

الأمر الذي دفعني لمراجعة نفسي وتحذيرها مليون مرة..من أن يخونني ذكائي الاجتماعي كمواطنة..واتسحب من لساني في يوم من الأيام وافكر اشتكي ولا افضفض لأي مسئول، وأنا مفكره انه هينصفني ولا يجيبلي حقي مهما تظاهر بالطيبة والحنيه !!

إلي أن ساقتني الصدفة لأستمع لمداخلة هاتفية من سيادة اللواء المحافظ وهو يقدم اعتذاره لهذا المواطن البائس في أحدي برامج التوك شو !! وهي للحق واقعة نادرة من مسئول مصري تجاه مواطن مصري برضه تسجل في برنامج غرائب وعجائب !!

وبرغم عدم اكتشافي للسبب الذي دفع سيادته للاعتذار سواء كان شعورا شخصيا منه بأنه قد تسرع بالحكم علي المواطن..أو أن ضغط الميديا ووسائل التواصل دفعته لتدارك الأمر.. وسواء كان المواطن «إخوان» أم لا.. فقد قررت التوجه لبورسعيد لشراء السكر أبو 7 جنيهات، وبحد أقصي كيسين لكل مواطن !!

و في الحالة دي سأكون مضطرة لاصطحاب كل العيلة معايا في العربية علشان نطلع بكام كيس سكر.. ولو مش فاضيين فلا مفر من إني أروح وارجع وأملأ خزان البنزين رايح جاي حتي ولو استهلكت بنزين بألف جنيه.. بس أشوفه و أمسكه بايديا واملي عينيا منه « كيس السكر أبو سبعه جنيه ده »!!

و هاعمل حسابي إني مهما اشتريت ما اوصلش بالكمية لعشرة كيلو سكر !!

احسن ألبس قضية، وتبقي وقعتي زي واقعة صبي القهوجي اللي اتحبس وخرج بكفالة لحيازته 10 كيلو.. تقولوش مخدرات يا جدعان !! كفاية كيسين.. لاني هاعدي علي لجان مرور..ولجان مباحث ونقطة جمارك اللي مش عارفة بتجمرك ايه وليه والمدينة لم تعد حرة!!

لذلك أسألكم جميعا الدعاء لاني رايحة بإذن الله لكيس السكر أبو7جنيه !!

ومش هاسيبه ولو في آخر الدنيا ها أجيبه، ولو لقيته أغلي من كده، هاكفي علي الخبر ماجور.. وارجع للقاهرة من سكات حاكم أنا مش ناقصة !! لأن احتمال لو اتكلمت ولا اشتكيت .. اطلع من الدواعش !!

—————-

daliagamal2020@yahoo.com

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: الاحتلال بالأفكار وليس بالسلاح (١)

عدد المشاهدات = 272 التاريخ يؤكد أن جميع القوى العظمى التى احتلت غيرها من الدول …

تعليق واحد

  1. احسنتى  استاذة  داليا  فى  مقالك  المنشور  بتاريخ  10  ديسمبر  – ولكن  لى  سؤال  برئ –  اليس  لهذا  المحافظ  رئيس  ذى  اى  وظيفة  مثل  انا  وانتى  مثلا  لنا  رؤساء  ام  ان  وظيفة  المحافظ  والوزير  هى  الوظيفة  الوحيدة  اللى  مالهاش  رئيس ؟  هجرد  سؤال  برئ  – وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.