الإثنين , 29 أبريل 2024

داليا جمال تكتب: تعويذة الحكومة وعصاها السحرية !

= 1543

Dalia Gamal


فجأة وبلا مقدمات..انتفض اعضاء البرلمان المصري عن بكرة أبيه، مكشرين عن انيابهم يهددون ويتوعدون الحكومة بسحب الثقة لعجزها عن السيطرة علي سعر الدولار في السوق السوداء، بعد أن جن جنونه وتجاوز سعره ال18جنيها !!

وبهدوء شديد وبنبرة واثقة أكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستتخذ فورا عددا من الإجراءات والقرارات التي ستعيد السيطرة علي السوق السوداء وتعيد للجنيه هيبته !!

بدا رئيس الوزراء كالساحر أوز الذي أمسك بعصاة السحرية والقي بتعويذة "الهابرا كدابرا "

لتنقلب الأحوال في يومين اتنين..فانخفض سعر الدولار وفقد 40% قيمته، وتراجعت اسعار الذهب كسيارة بلا فرامل ترجع الي الخلف !

وكأن يوم القيامة قد أرسل نذره. !! الدنيا انقلبت بقدرة قادر..لتفاجئنا الحكومة مع صباح الخميس بقرار تعويم الجنيه واستقرار سعر صرف الدولار في البنوك عند 13جنيها و5قروش..جواب نهائي !!

ولم ينتبه برلماننا الي أنه  في طلعته العنترية وعمل كارت ارهاب للحكومة بسبب ارتفاع سعر الدولار  أنه نشن غلط !!

وكان المفروض  أن تكون المساءلة دي عن  ارتفاع اسعار السلع  وليس الدولار  !!

بعد ان اصبح مؤشر أسعار السلع علي المواطن يتجه اتجاها واحدا للارتفاع دائما سواء ارتفعت اسعار الدولار اوانخفضت.

طلع سعر الدولار  ..  تغلي الاسعار  .. نزل سعر الدولار برضه تغلي الاسعار  .. وفي النهاية يظل المواطن  البسيط هو الملطشة  في هذة الدائرة  المفرغة  .. في لعبة اقتصادية كبيرة  ..  فالمواطن  الذي تحول خده" لمداس " في لعبة التجار بقي ينزل كل يوم الصبح وقد جهز "خده" مقدما ليتلقي صفعات الأسعار  !! ..  ينزل الدولار  .. خدك خدك  !!

يطلع الدولار..برضه خدك..خدك ..!!

الأمر الذي يؤكد أن رخاء المواطن ليس هو مسعي الحكومة ، وان الأمر لا يعدو كونه لعبة توازنات وضبط أسعار العملة من أجل بلوغ  قرض صندوق النكد الدولي !!

وحيث أن الأمور هكذا فلا اقل من أن نطالب مجلس النواب بأن يقوم بالتهديد بسحب الثقة من الحكومة بسبب ارتفاع ألأسعار ،  لنري تكرارا لمعجزاتها  في الدولار ، من خلال تعويذة الحكومة الخارقة وعصاها السحرية، التي يخرجها رئيس الوزراء من جعبته فتقلب الأحوال..ونري أسعار السلع تنهار خلال اقل من 48 ساعة  !!

والحكومة تعمل شوية اجراءات وقرارات  ونلاقي سعر السكر بيرخص كل يوم  2 جنيه  والناس واقفة أمام المجمعات عاوزة ترجع الرز والزيت اللي اشتروهم بالغالي من يومين !!

وهذا بالطبع ليس ببعيد علي حكومة تملك من الدولارات والإمكانيات التي تجعلها تضحي١٠٠ مليون دولار دفعة واحدة في عطاء لطرح الدولار لمن يريد بالسعر الرسمي من البنك المركزي…لأنها والحال هكذا تكون حكومة غنية..ومتمكنة وقادرة ولديها الكثير والكثير من المفاجآت في جعبتها.

في رسالة من الحكومة للعالم وللشعب  مفادها..إحنا جامدين اوي..وانتوا لسه ماشفتوش حاجة  ، معانا  اللي" بان "ومعانا اللي "ما بانش"، ومعانا التعويذة وعندنا العصاية السحرية !!

————-

daliagamal2020@yahoo.com

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: فجوة بين الشباب ورجال الدين

عدد المشاهدات = 7937 منذ فترة طويلة وانا اشعر بوجود فجوة عميقة فى العلاقة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.