الثلاثاء , 21 مايو 2024

صالون تغريد فياض يناقش تصالح الثقافات بحضور نخبة من المثقفين العرب

= 941


حسام أبو العلا

بحضور لفيف من الشعراء والأدباء والمثقفين في الوطن العربي ، أقيم صالون تغريد فياض الثقافي اللبناني الـ 12 " تحت عنوان :" تصالح الثقافات .. الأرث الإنساني المشترك"بقاعة السينما والحضارة بدار الأوبرا  المصرية.

وشارك في فعاليات الصالون رئيس الوزراء السابق عصام شرف والشاعر الكبير أحمد سويلم والاديبة اللبنانية دكتورة مريم الترك رئيس الدار الثقافي اللبناني العربي في بيروت والمستشار ايمن عقيل رئيس جمعية ماعت للسلام وحقوق الانسان ومؤسسة انا ليند في مصر .

كما شارك في الاحتفالية كل من اسامة الالفي نائب رئيس تحرير الاهرام ودكتورة فايزة سعد استاذ الادب المقارن بكلية الالسن جامعة عين شمس ودكتورة افكار احمد زكي استاذ الادب الحديث بكلية التربية جامعة المنصورة ودكتورة ريم البرديسي استاذ الادب الانجليزي بكلية البنات جامعة عين شمس ودكتورة رائدة الذبحاني من اليمن سفيرة السلام ، وشعراء من السعودية  الجزائر-وسوريا والعراق ومصر .

واعربت الشاعرة الكبيرة تغريد فياض عن سعادتها بحضور نخبة من مثقفي الوطن العربي في الصالون ، مؤكدة أن النقاش كان مثمرا وتضمن محاور مهمة بشأن تصالح الثقافات والأرث الإنساني المشترك . وقدمت الشكر للقامات الأدبية التي حضرت الصالون ، متمنية دوام استمرار الصالون في إثراء الحركة الثقافية العربية .

شاهد أيضاً

رمضان السكري والناظر عبدالمعطي…شخصيات خالدة في ذكرى وفاة الفنان الكوميدي حسن مصطفى

عدد المشاهدات = 2052 صنف كأحد أبرز نجوم الكوميديا في السينما المصرية، كما قدم أدوارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.