الأحد , 5 مايو 2024

دار الاوبرا السلطانية بمسقط تحتفل بيوم المرأة العمانية

= 810


مسقط – محمد سعد

بمناسبة (يوم المرأة العمانية) والذي جاء بناءً على توجيهات لحضرة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، احتفلت دار الأوبرا السلطانية بهذه المناسبة مساهمة في إلقاء الضوء على أدوار المرأة المتنوعة في العديد من المجالات.

ويعيد تاريخ السابع عشر من أكتوبر من كل عام، إلى الأذهان مقولة جلالة السلطان المعظم – أبقاه الله – عن حاجة الوطن في مسيرته المباركة لكل من الرجل والمرأة.

لقد تعددت نجاحات المرأة العمانية ويأتي على رأسها بناء ذاتها بالتثقيف والتعليم وتجويد الإنتاجية والحرص على تكوين أسرة صالحة ورعاية النشء.

وبهذه المناسبة فإن دار الأوبرا السلطانية حرصت على أن تبرز جانباً من إبداع المرأة العُمانية وتألقها في مجالات الفنون الراقية، حيث ضم برنامج فعالية الاحتفاء بيوم المرأة استضافة فنانين للمشاركة في الاحتفال بهذا اليوم.

 وتضمن الحفل فقرة هامة قدمتها العازفات من الأوركسترا السيمفونية العُمانية، وفرق نسائية عالمية، بالإضافة إلى الفقرات الفنية والعسكرية والفولكولورية احيتها عازفات من الفرق العسكرية العُمانية  والفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية، وشمل العرض أيضاً إطلالة الفنان الكبير هاني شاكر ضيف الشرف الذي جاء ليُشارك المرأة العمانية احتفالها بهذه المناسبة.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 8500   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.