الثلاثاء , 30 أبريل 2024

خسائر قطار العباسية 41 مليون جنيه..وتبادل اتهامات بين وزير النقل وعمال المترو

= 2296

Metro


محمد معاذ

كشف مصدر بالشركة المصرية لإدراة وتشغيل مترو الأنفاق، أن الحصلية المبدئية لخسائر حادث اصطدام قطار بحاجز محطة العباسية أمس الأحد، قاربت 41 مليون جنيه حتى الآن.

وأوضح المصدر، أن الحادث تسبب فى تهشم العربتين الأولى والثانية بالكامل، وانقطاع كابل الكهرباء المغذى للخط.

وأشار إلى أن توقف حركة قطارات الخط أمس، تسبب فى خسائر بالإيرادات تخطت 700 ألف جنية، مؤكدا أن خلل فني بالفرامل هو السبب الرئيسي وراء الحادث وليس سرعة السائق.

ومن جهة أخرى، دخل سائقو الخط الثالث، في إضراب عن العمل منذ صباح اليوم الإثنين، تضامنًا مع سائق قطار العباسية والذي اصطدم بالمصدات في محطة العباسية.

وأكد عدد من سائقي الخط الثالث رفضهم لتحميل زميلهم المسئولية عن حادث القطار ودخلوا في اعتصام وافترشوا رصيف محطة العباسية.

يأتى الإضراب عقب تسرب معلومات من مصادر مسئولة، بأن التقرير المبدئي يشير لسلامة القطار ويتهم السائق بتجاوز السرعة القانونية فى منطقة غير معدة للسير السريع، وهو ما يعد إهمالا من السائق.

وقال أحد السائقين: إن فضالى عرض عليهم التوقيع على ورقة تفيد بوجود عيوب فنية فى تشغيل وحدات القطارات، إلا أنهم رفضوا وطلبوا توقيع وزير النقل أيضا.

جدير بالذكر، أن عددا من السائقين حرروا محضرا ضد هانى ضاحى، وزير النقل، وعلى فضالى، رئيس شركة المترو اتهموهما فيه بالإهمال، فى ظل شكوتهم المستمرة من وجود عيوب فنية فى وحدات التشغيل ووجود شبهات فساد فى عملية شراء القطارات، حسب قولهم.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 1131 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.