الأربعاء , 15 مايو 2024

حكاية رقم: 7 انفجارات تهز القاهرة توقع وفاة و7 إصابات و7 سم تعطل المترو

= 891


محمد معاذ

logoشهدت مصر صباح اليوم الأربعاء وقوع 7 انفجارات في أماكن متفرقة، حيث وقع انفجاران أمام فرعي "اتصالات" و"فودافون" في شارع جامعة الدول العربية بحي المهندسين بالجيزة، دون وقوع إصابات.

وأدى انفجار العبوة أمام فرع "فودافون" إلى تحطيم واجهاته بالكامل، فيما أدى الانفجار الثاني أمام فرع "اتصالات" إلى تهشم المحل، فضلًا عن واجهات عدد من المحال التجارية المجاورة.

كما وقع انفجاران بمنطقة إمبابة، أحدهما في شارع الوحدة تم بواسطة تفجير قنبلة بـ"شريحة إلكترونية"، والآخر وقع أمام فرع "فودافون" في شارع السودان، أدى إلى إصابة مواطن.

وأعلن اللواء حمدي الشلقاني مدير الإدارة العامة للحماية العامة بالجيزة، وفاة شخص في انفجار شارع الوحدة الذي وقع أمام إحدى الكنائس، فضلًا عن إصابة اثنين آخرين.

فيما انفجرت عبوة ناسفة، بجوار قسم شرطة الوراق في الجيزة، ما أسفر عن إصابة 4 من أفراد الشرطة تصادف وجودهم في محيط القسم، وتم نلقهم إلى المستشفى.

وأكد مصدر بمديرية أمن الجيزة، أن هناك حالة من الاستنفار الأمنى تحسبا لوقوع انفجارات أخرى بمحيط أقسام الشرطة بعدما وقع انفجار بمحيط قسم شرطة الوراق.

 وأضاف أنه تم تزويد كل قسم شرطة بخبير مفرقعات وبصحبته أجهزة كشفية للقيام بعمليات تمشيط، تحسبا لوجود أى أجسام غريبة باستخدام الكلاب البوليسية فيما نشرت الأجهزة الأمنية أفرادها بمحيط المنطقة، وأغلقت المداخل والمخارج لسرعة ضبط مرتكب الواقعة.

وانفجرت عبوتان ناسفتان، تم زراعهما في جراج شرق الدلتا في مدينة أجا، ما أسفر عن تحطم أتوبيسان داخل الجراج، بينما أبطل خبراء المفرقعات عبوة ثالثة كانت موجود بالمكان نفسه قبل انفجارها.

وقال المهندس علي فضالي رئيس جهاز مترو الأنفاق، إن عطلًا فنيًا حدث في الخط الأول "حلوان – المرج" نتيجة سرقة كابلات كهربائية، بين محطتي "الملك الصالح" و"السيدة زينب"، أدى إلى انهيار جزء من القضبان بطول 7 سم، ما تسبب في توقف الحركة بين محطتي "دار السلام" و"السيدة زينب".

شاهد أيضاً

“البحرين” تستضيف أول قمة عربية فى تاريخها وسط ظروف ساخنة واستعدادات غير عادية

عدد المشاهدات = 384 يسجل التاريخ انعقاد أول قمة عربية على أرض مملكة البحرين غدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.