الإثنين , 29 أبريل 2024
يوسف بن علوي

جولة مشاورات سياسية بين سلطنة عُمان وباكستان

= 734


مسقط – وكالات

عقد سرتاج عزيز مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية الباكستاني عدة جلسات من المشاورات السياسية مع المسئولين بسلطنة عُمان خلال الزيارة الرسمية التي يقوم حاليا إلى مسقط، تناولت العلاقات الطيبة بين البلدين، وبحث عدد من مجالات التعاون وتبادل وجهات النظر حول الأمور ذات الاهتمام المشترك.

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية ـ أن مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية الباكستاني، بحث مع كل من بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، ويوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، والدكتور عمر بن عبد المنعم الزواوي المستشار الخاص للسلطان قابوس للاتصالات الخارجية، العديد من الموضوعات فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والاستثمارات وكذلك بعض الجوانب المهمة التي تربط البلدين الصديقين كالتدريب والتأهيل في القطاع العسكري.إضافة الى مناقشة آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة وجهود السلطنة في تحقيق الاستقرار فيها.

نقلت الوكالة العُمانية تصريحات مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية الباكستاني والتي أشاد فيها بالعلاقات السياسية التاريخية التي تربط السلطنة بجمهورية باكستان الإسلامية، مؤكداً على أهمية توسع فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين، معربا عن أمله في تطوير العلاقات الاقتصادية في مختلف المجالات ولاسيما في تطوير ميناء جوادر في باكستان.

وعلى هامش جولة المشاورات السياسية، ألقى سرتاج عزيز مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية الباكستاني محاضرة في المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية العُمانية، تحدث خلالها عن العلاقات العمانية الباكستانية الضاربة في جذور التاريخ وتمتد لسنوات طويلة وسياسة السلام التي تنتهجها باكستان في الداخل والخارج مع دول الجوار.

وأكد سرتاج عزيز عمق العلاقات العمانية الباكستانية الجيدة التي تربطها عوامل وثيقة ومصالح مشتركة في مختلف المجالات وتسهم في دعم التنمية الاقتصادية في كلا البلدين، مشيرًا إلى وجود 250 ألف باكستاني يعملون في عُمان منذ فترات طويلة.

ودعا سرتاج عزيز في محاضرته إلى بذل المزيد من الجهود المكثفة بين سلطنة عُمان وباكستان لتعزيز التعاون في المجال الاقتصادي كالموانئ والاتصالات والتبادل البرلماني، إضافة إلى العلاقات الثقافية والرياضية وعدد من المجالات الأخرى بين الجانبين.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 597   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.