السبت , 27 أبريل 2024

جلوبال فاير باور: الجيش المصري الـ12 عالميا متفوقا على الإسرائيلي والإيراني

= 1312


القاهرة – حياتي اليوم

نشر موقع "جلوبال فاير باور"، المتخصص في ترتيب الجيوش حول العالم، التصنيف النهائي لجيوش العالم، من حيث القوة العسكرية الشاملة، وارتفع ترتيب الجيش المصري للمرتبة الـ12 متفوقاً على جيوش إسرائيل التي احتلت المركز الـ16 وإيران وباكستان، وبذلك يتربع الجيش المصري بالمرتبة الأولى عربياً وإفريقياً كأقوى الجيوش.

وجاء التصنيف بناءً على 50 عاملاً من العوامل التي يقيس بها الموقع قوة الجيوش، دون الأخذ في الاعتبار القوة النووية، ومن أهمها العوامل الجغرافية والاعتماد على الموارد الطبيعية وميزانية الجيوش التي تؤثر على التصنيف النهائي، فالتصنيف لا يعتمد فقط على إجمالي عدد الأسلحة المتاحة لأي من الدول بل علي القوة البشرية والعسكرية والاقتصادية.

وسجل الموقع بحسب ما ذكرته "بوابة الأهرام"، ترتيب القوات البحرية المصرية السادس عالميًا، والقوات الجوية الثامن عالميًا، سابقة جيوشًا كبري لدول عظمي مثل فرنسا واليابان وألمانيا. 

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة القائمة كأقوى جيوش العالم، تليها روسيا والصين والهند وفرنسا وبريطانيا واليابان وتركيا وألمانيا وإيطاليا ثم كوريا الجنوبية، تليها مصر في المركز الـ 12، بينما جاءت باكستان في المركز الـ13 وإندونيسيا والبرازيل ثم تأتى إسرائيل في المرتبة السادسة عشرة.

وحلت السعودية في المركز الرابع والعشرين وسوريا في المركز السادس والثلاثين والإمارات فى المركز الثامن والخمسين واليمن فى المركز (61) والجيش الليبي (72) وقطر (93) والجيش العراقي فى المرتبة (59)، من إجمالي 126 دولة شملها التصنيف وجاءت في ذيل القائمة جمهورية الصومال سبقتها إفريقيا الوسطى.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 6865    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.