الجمعة , 3 مايو 2024
السلطان قابوس بن سعيد

توفير 25 ألف فرصة عمل في سلطنة عمان خلال ستة اشهر

= 1466

—–

مسقط – حياتي اليوم

أصدر مجلس الوزراء في سلطنة عمان بيانا أعلن فيه أن المجلس يتابع باهتمام تام تنفيذ قرار أصدره بتوفير ( 25000) خمسة وعشرين ألف فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية بمختلف التخصصات . ويتم استكمال تنفيذ القرار في مدة لا تتعدى ستة أشهر وذلك كمرحلة أولى، و يتابع المجلس أيضا سير إجراءات التوظيف أسبوعيا للوقوف أوّلا بأوّل على ما يتم إنجازه بشأنها.

اشار البيان الي ما تبذله الجهات الحكومية المعنية في هذا الصدد من جهود حثيثة إلى جانب التعاون من قبل مؤسسات القطاع الخاص الذي بدأ يؤتي ثماره تدريجيا، مما يعني أن الجهود مستمرة لاستكمال ذلك التعاون الذي يخدم مصلحة كافة الأطراف.

وقد صرح السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بأن توظيف أبناء هذا البلد في مختلف مجالات العمل لهو واجب وطني لابد من استمراريته وتسخير كل الإمكانات له وهو حرص مستدام توليه القيادة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد كل الاهتمام ، مشيرا الي اهتمام الحكومة بالسعى جاهدة الي تنظيم سوق العمل للارتقاء به لكي يتعاطى مع متطلبات كل مرحلة.

تعيين آلاف المواطنين في القطاع الخاص

كما أعلنت وزارة القوى العاملة في بيان لها أنه استمرارا للجهود المبذولة من كافة الجهات الحكومية والخاصة لتوفير فرص عمل للباحثين عن عمل وفقا لما أقره مجلس الوزراء في هذا الجانب، فقد تم تعيين آلاف المواطنين في مختلف مؤسسات القطاع الخاص.

وتؤكد وزارة القوى العاملة على أن الحكومة ماضية في توفير فرص العمل التي أقرت وفقا للخطة التي يجري تنفيذها حاليا لاستيعاب الباحثين عن عمل بمختلف الفرص المتاحة في القطاع الخاص.

وسيتم إجراء عدد من المقابلات للباحثين عن عمل في الوظائف التي تم تأكيد توفيرها بمنشآت القطاع الخاص وسيتم إجراء المقابلات بمختلف المديريات والدوائر التابعة للوزارة بمحافظات السلطنة.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 6911   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.