الجمعة , 3 مايو 2024

تمهيدا لإصداره من البرلمان..مجلس الدولة ينتهي من مراجعة قانون الصحافة والإعلام

= 1187


القاهرة – محمد معاذ

أعلن المستشار أحمد أبوالعزم، نائب رئيس مجلس الدولة رئيس قسم التشريع بالمجلس، السبت، الانتهاء من مراجعة مشروع قانون الصحافة والإعلام ، مشيرًا إلى أن مجموع مواد مشروع القانون بلغت 212 مادة، وأنه سيتم إرسال المشروع إلى رئاسة مجلس الوزراء لاستكمال إجراءات استصداره بمعرفة مجلس النواب.

وقال إن مشروع قانون الصحافة والإعلام الذي انتهى المجلس من مراجعته، يعيد تنظيم الحقل الصحفي والإعلامي، على نحو يتوافق مع أحكام الدستور والقانون، مشيرا إلى أن المشروع الذي يحتوي 212 مادة يتضمن الأحكام العامة والتعريفات ويتناول حرية الصحافة والإعلام، وحقوق الصحفيين والإعلاميين وواجباتهم، وضمانات التحقيق والمحاكمة بالنسبة لهم، وملكية المؤسسات الصحفية ووسائل الإعلام والمؤسسات الصحفية القومية. والهيئات المنظمة للصحافة والإعلام.

وقال أحمد أبوالعزم، في بيان صحفي، إن القسم انتهى أيضا من مراجعة 6 مشروعات لقوانين ولوائح وتعديلاتها، وهي مشروع قانون إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء ومجموع مواده 19 مادة، وكذلك مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية، ومشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون حماية المخطوطات، ومشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية، ومشروع قانون المتعلق بقبول الضباط المتخصصين بكلية الشرطة، ولائحة السكك الحديدية.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 5397 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.