الأحد , 5 مايو 2024

تكريم 14 مبدعا في أولى فعاليات المبادرة القومية للثقافة والإبداع بمنتدى فضفضة

= 785

 

ebda-1ebda-2
 
حسام أبو العلا
 

نظم منتدى فضفضة للآداب والفنون في قاعة سينما الحضارة بدار الأوبرا أولى فعاليات "المبادرة القومية لعام 2017 عام الثقافة والإبداع" بالتعاون مع أكاديمية الأمل للدراسات والتنمية البشرية .

تضمنت الاحتفالية تألق الشاعر الكبير فؤاد حجاج الذي ألهب حماس الحاضرين بعدد من قصائده الوطنية بصحبة الفنان فايد عبد العزيز الذي دغدغ المشاعر بصوته الجميل على أنغام العود .

كما ألقت الدكتورة أمل سندس رئيس مجلس إدارة أكاديمية الأمل للدراسات والتنمية البشرية كلمة تحدثت فيها عن المبادرة القومية للثقافة والإبداع التي ترؤسها ، مؤكدة أنه تأمل أن تسهم في دفع الحركة الثقافية والأدبية ، تلاها كلمة للشاعر جلال عابدين مؤسس ورائد منتدى فضفضة وعضو مؤسس اتحاد صالونات مصر والعرب والمستشار الثقافي للمبادرة القومية للثقافة والإبداع .

وقال الشاعر محمد المصري منسق عام منتدى فضفضة وأحد المكرمين في الاحتفالية بأنه تم  تكريم 14 مبدعآ من رموز الفن والأدب وسط حضور كبير من مثقفى مصر والوطن العربى فى مقدمتهم الشاعرين الكبيرين جلال عابدين  وفؤاد حجاج والدكتور محمود حسن رئيس اتحاد صالونات مصر والعرب والشاعر الدكتور خيرى السلكاوى والإعلامية حكمت الشربينى والدكتورة أمل سندس الراعى الرسمى للمبادرة .

وأضاف المصري أن الهدف من المبادرة القومية لعام 2017 عام الثقافة والإبداع" بالتعاون مع أكاديمية الأمل للدراسات والتنمية البشرية برئاسة الدكتورة أمل سندس زيادة الوعي المجتمعي وتنمية مهارات الشباب واكتشاف المواهب ودعمها والمزج الفكري بين الأجيال وغرس الانتماء الحقيقي وتدريب القيادات المستقبلية .

وأشار الشاعر محمد المصري منسق فضفضة إلى أن المبادرة تعتمد على الجهود الذاتية والتطوعية بين الأفراد والمؤسسات وتسعى المبادرة إلى إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والعلمية والفنية ، بالإضافة إلى الورش والمعسكرات والرحلات الشبابية بالتعاون مع الشباب الطموح ومحبي العمل القومي من قيادات وفناني ومثقفي مصر والوطن العربي واساتذة التدريب والفكر التنموي .

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 7932 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.