الأحد , 5 مايو 2024

تفاصيل جديدة في حادث “قطار بني سويف”..!

= 1186


محمد معاذ

أكد وكيل وزارة الصحة في بني سويف، عدم وجود وفيات حتى الآن، في حادث اصطدام قطار الركاب رقم 993 القادم من أسوان إلى القاهرة بحاجز خرسانى، نتج عنه انقلاب جرار القطار وأول عربة، عند محطة الشناوية بمركز ومدينة ناصر ببني سويف.

وأصيب أكثر من 70 شخصا، بينما تم نقل51 مصابًا إلى مستشفى ناصر المركزى، ونقل 19 مصابا آخرين إلى مستشفى بنى سويف العام، ونقل مصاب إلى مستشفى رمد بنى سويف.

من جانبها، أعلنت هيئة السكك الحديد، إنه في تمام الساعة الثانية فجر الخميس وحال نزول قطار 993 إكسبريس "الأقصر – القاهرة" على سكة النفادي بمحطة ناصر ببني سويف والواسطى للسماح بمرور قطار 2201 "أسيوط – القاهرة"، تجاوز السائق السيمافور، ما أدى إلى خروج القطار الأول من على القضبان وسقوط السبنسة والعربة التي خلفها.

أحد ركاب القطار، يدعى أحمد محمود محمد، قال إنه كان يستقل العربة السابعة من القطار والذي استقله من أسيوط، حيث فوجئوا باهتزاز في القطار قبل سماعهم صوتا مرتفعا، وتبين له من بعدها أن القطار اصطدم بحجر كبير بجانب المزلقان.

وأوضح اللواء أحمد على، سكرتير عام محافظة بنى سويف، إن المحافظة ستقوم بنقل ركاب القطار، إلى القاهرة بسيارات على نفقتها الخاصة بناء على تعليمات اللواء محمود العشيرى، مدير أمن بنى سويف.

وقد تحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، على محمد حسن رجب"50 سنة"، سائق القطار المنكوب بينما بدأت أوناش السكة الحديد رفع أنقاض القطار لإعادة حركة قطارات الصعيد التي توقفت بفعل الحادث.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 7427 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.