الإثنين , 6 مايو 2024

تعزيزا للتعاون المشترك..جمعية الصداقة العمانية الألمانية تعقد اجتماعها الأول

= 919


مسقط – محمد سعد

عقد مجلس إدارة جمعية الصداقة العمانية الألمانية اجتماعها الأول للعام الحالي برئاسة السيد طارق بن شبيب آل سعيد الرئيس الفخري للجمعية وبحضور رشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية.

 افتتح الحضور الاجتماع بالحديث عما تشهده الساحة الاقتصادية من أزمات تباينت فيها الآراء ومدى أثر ذلك على التنمية الاقتصادية في السلطنة، وقد أكد رشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة الجمعية أهمية هذا الاجتماع الأول الذي يرسم ملامح خط سير الجمعية وتطلعات الأعضاء وأهدافهم ورؤاهم في سبيل تعزيز أواصر الصداقة بين السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية وتعزيز سبل التعاون بين البلدين.

وذلك ما يتطلب تكاتف جميع الأعضاء ليقوموا بدورهم في خدمة الأهداف التي من أجلها أنشئت الجمعية.

تضمن  جدول أعمال الاجتماع مجموعة من البنود تم عرضها ومناقشتها بين الأعضاء كان من أهمها كيفية تعزيز الاستثمار بين البلدين في المجال الاقتصادي، والاستفادة من التعاون القائم بين البلدين في المجالات الثقافية والعلمية.

كما تطرقت بعض البنود إلى المجالات التي يمكن الاستفادة فيها من الخبرات الألمانية في مختلف المجالات وشتى القطاعات الاقتصادية، وذلك بما تزخر به ألمانيا من تاريخ اقتصادي مشرق على الصعيد العالمي.
وإضافة إلى ذلك تطرق الاجتماع إلى النظام الداخلي للجمعية، وضرورة عمل اللائحة لبعض الانظمة الداخلية والنظام المالي، والعضوية، وتشكيل مكتب تنفيذي للجمعية للإسراع في متابعة الأنشطة والأمور المتعلقة بها.

كما ناقشت الجمعية في اجتماعها الأول تحديد أوجه التعاون بين البلدين والعمل على إيجاد فرص استثمارية للشركات العمانية ونظيراتها من الشركات الألمانية، ونقل الخبرات بينهما وفتح الشراكات الاستثمارية للمشاركة والتعاون معها في تنظيم الفعاليات التي تهم السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 9698   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.