الثلاثاء , 30 أبريل 2024
حديقة الحيوان

بياكلوا بـ17 مليون جنيه في السنة…تعرف على مصير الحيوانات بحديقة الحيوان أثناء عملية التطوير…وأسعار التذاكر الجديدة

= 6970

كشف الدكتور محمد رجائي، مدير حدائق الحيوان بوزارة الزراعة، أنه جرى غلق حديقتي الحيوان والأورمان لمدة عام ونصف لبدء عملية التطوير الشاملة وعبر لجنة جرى تشكيلها من خبراء وزارة الزراعة والجامعات وخبراء دوليين من مكاتب استشارية كبرى، لافتا إلى حصر العهد قبل تسليم الحديقة للمطور سواء من مباني تراثية أو الأشجار المعمرة التي تدخل في إطار التراث وكذا الحيوانات”.

وعن مصير الحيوانات في حديقة الحيوان بعد الإغلاق تابع خلال مداخلة برنامج “كلمة أخيرة” على شاشة ON: “ستظل في مكانها وسيتم تقديم كافة الرعاية لهم الغذائية والطبية حتى الانتهاء من بناء أماكنهم الجديدة وتحت رعاية العمالة القديمة لارتباطهم نفسياً بهم والإنتاج الحربي باعتبارها المطور سوف تتولى دفع الأجور لهؤلاء العاملين”.

وعن مصير أسعار تذاكر حديقة الحيوان بعد التطوير والتي تبلغ الآن خمسة جنيهات للتذكرة قال “رجائي” إن الدولة حريصة منذ دراسة مخطط التطوير أن تظل تذاكر الحديقة في متناول كافة طبقات المجتمع وأن لا تتحول بعد التطوير لطبقات معينة للمجتمع لكنه أكد في نفس الوقت أن سعر التذكرة الحالي البالغ خمسة جنيهات لا يمكن الإبقاء عليه لأنه ظلم للحديقة نفسها واحتياجاتها ونفاقتها.

تابع قائلاً: “مش معقول التذكرة تبقى في حدود خمسة جنيهات في ظل ارتفاع أسعار غذاء الحيوان والأدوية البيطرية وسعر خمسة جنيهات تعتبر ظالمة للحديقة لكن الدراسة دارت أن أسعار التذاكر ستتراوح ما بين 25-30 جنيهاً للفرد لضمان استمرارية الإنفاق على الحديقة”.

وعن تغير حجم الإنفاق على الحديقة من جهة الغذاء والاحتياجات مع ارتفاع الاسعار قال رجائي: “كنا بنصرف 12 مليون جنيها سنوياً ووصلت إلى 17 مليون جنيها أغذية فقط في السنة الاخيرة مع ارتفاع الأسعار.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 10201 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.