الإثنين , 29 أبريل 2024

بمشاركة مصرية..سلطنة عمان تشهد مؤتمر الاستثمار في الثقافة

= 1538

 


مسقط – وكالات الانباء

تشهد سلطنة عمان فعاليات مؤتمر الاستثمار في الثقافة خلال الفترة من 11ــ 12 من ابريل ،والذي يعد الأول من نوعه كمؤتمر علمي يقوم على الربط بين الثقافة والاقتصاد بوصفهما مفهومين أساسيين للتنمية المستدامة التي تنشدها المجتمعات العالمية.

تشارك مصر في فعاليات المؤتمر الذي ينظمه النادي الثقافي المؤتمر الذي يهدف الي الإجابة عن مجموعة من التساؤلات اهمها كيف يتم تحويل المواد الثقافية إلى مواد اقتصادية، ونوعية المشروعات التي يمكنها الاستثمار في الثقافة ،وكيفية الاستفادة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة من مواد الثقافة اقتصادياً وآلية التخطيط لمشروعات اقتصادية ناجحة في مجالات الثقافة وأشكال تقييم التنمية الثقافية وآثارها الاقتصادية، اضافة الى أهم التجارب الاستثمارية الاقتصادية العربية أو العالمية التي نجحت في استثمار الثقافة.

يرتكز المؤتمر على ستة محاور:

– الأول البعد الاقتصادي للثقافة (أهمية الثقافة كونها عاملا من عوامل توليد الثروة والتنمية الاقتصادية (الأسس النظرية) وتمويل الثقافة والنهوض بالصناعات الثقافية (التنمية الثقافية وثقافة التنمية.
– الثاني الاستثمار الثقافي ووضع السياسات الاستثمارية وبناء مؤشرات قياس البعد الاقتصادي للثقافة
-الثالث الإبداع و المشروعات الثقافية الصغيرة والمتوسط والموارد المحلية المتوفرة في الاستثمار في الثقافة ودور القطاع الخاص في دعم المشاريع الثقافية.
– اما المحور الرابع فيتطرق الى النهوض الاقتصادي بالقطاع الثقافي وإعداد الموارد البشرية والاستثمار الاقتصادي للمبدعين في المجال الثقافي
– يتحدث المحور الخامس عن نماذج دراسات جدوى اقتصادية في مجالات الثقافة
– ينصب الحديث في المحور السادس عن تجارب محلية ودولية في الاستثمار الاقتصادي في الثقافة.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 11546 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.