الخميس , 2 مايو 2024

بمشاركة مصرية..افتتاح معرض عمان في عيون السفراء

= 849


مسقط  – محمد سعد

افتتح بمقر جمعية التصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وبرعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) معرض عمان في عيون السفراء في نسخته الثانية تحت رعاية السيد محمد بن سالم آل سعيد، رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية.

وأشاد السيد محمد آل سعيد راعي الحفل بالفكرة الرائعة لإنشاء هذا المعرض في نسخته الثانية وتناول فكرة تطور المعرض وتوسعه في الاعوام القادمة . حيث نوه انه من الاهمية ان تضاف جائزة أو عدة جوائز حسب مايناسب جمعية التصوير الضوئي لأفضل صور بالمعرض .

واضاف سموه ان مثل تلك المعارض تتيح الفرص المميزة للتعرف على ابداعات وهوايات اعضاء السلك الدبلوماسي الفوتوغرافية بالسفارات المعتمدة لدى سلطنة عمان وفرصة سانحة لتلاقي الافكار والثقافات المختلفة .

وقال السفير صبري مجدي صبري سفير مصر لدى سلطنة عمان ان مشاركة السفارة في هذا المعرض جاء بناء على تقدير واعزاز اعضاء السفارة المشاركين للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان .. ومدى حبهم لسلطنة عمان لما رأوا فيها من مناظر طبيعية وثقافية وتراثية أبدعت عدسات كاميراتهم في التقاطها .

واضاف سعادته ان المشاركة المصرية المميزة بالمعرض من اعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة المصرية بعدد 6 لوحات من خمس مشاركين .. وهم المستشار السياسي اشرف شاكر .. والعقيد حازم عبدالرحيم ملحق الدفاع .. ود. شعبان الامير الملحق الثقافي ومها شاهين سكرتير ثاني وهبة بهاء الدين الملحق المالي والاداري بالمكتب الثقافي .

شارك في المعرض في نسخته الثانية 8 دول الى جانب مصر ويشتمل المعرض على عدد (36) صورة ضوئية بعدسات السفراء وموظفي مختلف البعثات الدبلوماسية بالسلطنة.

وسعت جمعية التصوير الضوئي بان يكون هذا المعرض سنوياً من أهم معارض التصوير الضوئي في منطقة الشرق الأوسط لاسيما مع اختيار السلطنة لتكون مركزا لمعارض الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي بالشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 3338 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.